أنت هنا

مدير الجامعة يتابع مشروع نظام إدارة مستودع البيانات والجودة الإلكترونية "اتقان"

    قام معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر بزيارة لمشروع نظام إدارة مستودع البيانات والجودة الإلكترونية "اتقان" وكان في استقباله وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور فهد الكليبي؛ حيث تم عقد اجتماع مع أعضاء اللجنة الإشرافية والفريق الفني للمشروع والشركة المنفذة، وفي كلمته أكد الدكتور بدران العمر على أهمية مثل هذه المشاريع التي سوف تساعد الجامعة على إعداد التقارير بدقة والقيام بتوفير المعلومات للجهات التي تحتاجها، كما أكد حرص الجامعة على تنفيذ مشروع مستودع البيانات كونه أحد أهم المشاريع النوعية التي سوف تخدم الجامعة، ومن المأمول أن ينتج المشروع بناء مستودع شامل لجميع قواعد البيانات بالجامعة؛ بالإضافة إلى بناء نظام إلكتروني متكامل خاص بالجودة يخدم الجامعة  والكليات والبرامج للحصول على الاعتمادات الوطنية والدولية.

  كما قدم الدكتور فهد الكليبي شكره لمعالي مدير الجامعة  لما يحظى به المشروع والقائمين عليه من دعم معاليه، وأضح حرص وكالة الجامعة للتطوير والجودة على تنفيذ المشروع في أسرع وقت، حيث يتوقع أن يرفع المشروع جودة التعليم في الجامعة من خلال توفير تقارير توضح مكامن الخلل والضعف. كما يتيح نظامه الإلكتروني عمل جميع الإحصائيات الخاصة بالجامعة، بالإضافة إلى حساب قيم مؤشرات الأداء في أي وقت وبشكل مباشر. كما يشمل المشروع أتمتة جميع إجراءات نظام الجودة الداخلي الخاص بالجامعة الذي يستفيد من وجود مستودع البيانات عن طريق القراءة الآلية لبعض المعلومات وتضمينها في دورة تحسين الأداء الخاص بالجامعة.

ومن جانب آخر قدم مساعد وكيل الجامعة للتطوير والجودة للشؤون الفنية الدكتور عاطف العمري عرض شرح من خلاله أهمية المشروع وأهدافه والإنجازات التي تحققت فيه، ثم استعراض بعض من لوحات النظام الخاصة بعمليات القياس والتقارير ومؤشرات الأداء الخاصة بنظام الجودة والتي تم إنجازها بالفعل.