أنت هنا

حصلت جامعة الملك سعود موخراً على عضوية المنظمة العالمية لتبادل الطلبة من أجل اكتساب الخبرة الفنية ( الآيستا )، وجاء ذلك بعد استكمال الجامعة لمتطلبات العضوية بناء على الأمر السامي الكريم رقم ( 49944 ) وتاريخ 6-12-1435 هـ المتضمن الموافقة على طلب انضمام جامعة الملك سعود لعضوية المنظمة، وأن تكون الجامعة الممثل الرسمي للمنظمة في المملكة ورئيس لجنتها التنسيقية.

وقد تأسست منظمة الآيستا عام 1948 م في كلية امبريال كولدج بلندن بعد موافقة عشرة دول أوروبية على تلك المبادرة، وهي منظمة مستقلة وغير ربحية تعنى بالتبادل الطلابي الدولي من أجل اكتساب الخبرات الفنية،وتنظم عملية تقديم خدمات تدريبية متميزة للطلاب من أنحاء العالم لتسهم في إعدادهم وتأهيلهم لسوق العمل.

وتقدم المنظمة للطلاب المتميزين من الطلاب المتخصصين في مجالات العلوم والهندسة والتكنولوجيا والفنون التطبيقية فرص تدريب مأجورة الثمن مع شركات ومؤسسات دولية في نفس التخصص خلال السنة الدراسية الثانية فما فوق.

ومن الجدير بالذكر أن المنظمة تشرف على تدريب قرابة ( 7500 ) طالب سنوياً من ( 80 ) دولة حول العالم، وقد تم الإشراف على تدريب أكثر من ( 350,000 ) طالب وطالبة إلى الآن.  

ومن هنا، فالدعوة موجهة إلى جميع الجهات المعنية بالجامعة بضرورة الاستفادة من هذه الفرصة المتميزة لتدريب طلابها، علماً بأنه قد تم تكليف سعادة عميد القبول والتسجيل الدكتور صالح بن مفلح آل صقر بالإشراف على مكتب المنظمة بالجامعة.

صرح بذلك سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري.