أنت هنا

برعاية سعادة عميد السنة التحضيرية د. نامي بن مفرج الجهني ، نظم برنامج رعاية المتفوقين والمبدعين الملتقى القيادي للطلبة المتفوقين والمبدعين فعاليته الثانية لتكوين عمليات اتصال وثيقة بين الطلاب الموهوبين وبين متخصصين وخبراء في مجالات قيادية متنوعة وفق آلية عملية محددة وبما يتناسب مع ميول وقدرات الطلاب ، بحيث يقوم هؤلاء المختصون والخبراء بالإشراف على الطلاب بشكل مباشر لمساعدتهم على اكتساب خبرات ومهارات عالية في مجال القيادة والإبداع والتفوق .  

كما يهدف البرنامج إلى استثمار طاقات وقدرات الطلبة المتفوقين وتأهيلهم وتنمية مهاراتهم المتنوعة واستخدام استراتيجيات وطرق علمية لبناء شخصية الطالب القيادية والإبداعية بفاعلية وتطوير مهاراته الذهنية في ذلك  بطرق إبداعية وتحديد الطريقة الأكثر مناسبة لقدراته وميوله واهتماماته كما يهدف ايضاً إلى تطوير واكتساب اتجاهات إيجابية نحو الاستقلال الشخصي والاعتماد على الذات . 

يأتي ذلك انسجاماً مع رؤية العمادة من خلال تعزيز الأدوار القيادية لدى طلبة السنة التحضيرية التي تمكن الأفراد من الاستجابة لمتطلبات الريادة المجتمعية ،  حيث تم تدريب الطلاب وتأهليهم في الملتقى من خلال الكثير من الألعاب الجماعية الترفيهية وتوظيف المهارة بطريقة احترافية .

من جهته رحب الدكتور نامي بن مفرج الجهني بالطلاب وثمّن فيهم التميّز الذي يتمتعون به، وعزز فيهم الجوانب القيادية والإيجابية، والتي على أساسها تم اختيارهم ليكونوا في هذا البرنامج، كماوحثهم على الإصرار والتحدي؛ معوّلا عليهم في أنهم ثروة الوطن الأسمى ورصيده الذي لا يُقدَّرُ بثمن.

وشكر سعادته في نهاية اللقاء الطلاب والقائمين على البرنامج، داعيا لأن تكون مثل هذه البرامج الريادية ضمن الأولويات في عمادة السنة التحضيرية للارتقاء بالطالب الجامعي والنهوض به.