أنت هنا

 

الوحدة الإعلامية- كراسي البحث

مواصلة لتوجها نحو فتح كراسي جديدة تعنى بقضايا العصر ومستجداته تطلق جامعة الملك سعود "كرسي أبحاث المستقبل فوق العادة وأنفرادية الرؤية الثالثة"، وذلك يوم غدا الاثنين 1 رجب 1436ه الموافق 20 أبريل 2015م، بمدرج 20 بالدور الأول بكلية الحقوق والعلوم السياسية.

ويهتم كرسي فوق العادة بما يعرف بالميزة التنافسية في عصر المعلوماتية، حيث أن البشرية تستعد لبناء ميزة تنافسية تواكب المستقبل فوق العادة الذي يتوقع حلوله في 2045، حينها يتمكن الإنسان من تصنيع آلات فائقة الذكاء تفوق في قدراتها قدرات الدماغ البشري وتتفوق عليه. صرح بذلك سعادة الدكتور عبد الله الجفالي المشرف على الكرسي، وأضاف بأنه ستكون أول آلة يصنعها الإنسان من هذا النوع هي أخر آلة يحتاج إلى صناعتها، حيث إنه من مقتضيات الذكاء الذي ستتمتع به هذه الآلة أن تكون قادرة على تطوير نفسها وتصنيع أجيالا تفوقها ذكاء، ثم تتوالى هذه السلسلة من تطور الذكاء حتى تصل البشرية إلى عصر انفجار الذكاء، أو انفجار المعلومات، وهنا يكون المستقبل فوق العادة قد حل.

جدير بالذكر أن لقاء غدا الذي سيمتد من الثامنة صباحا حتى الثانية عشرة ظهرا سيستهدف التعريف بالكرسي من حيث الرؤية والرسالة والأهداف والأنشطة والخطة التشغيلة. ويتوقع أن يحضر اللقاء جمع غفير من الأساتذة والمتخصصين والمهتمين بمجال المعلوماتية من داخل جامعة الملك سعود وخارجها.