أنت هنا

تحت رعاية عميد السنة التحضيرية د. نامي بن مفرج الجهني ووكلاء العمادة وعدد من مسؤوليها وبحضور كريم من أولياء أمور الطلبة ، كرمت التحضيرية ثلة من طلبتها ممن امتازوا عن غيرهم بالتفوق أكاديمياً وسلوكياً ، حرصاً من العمادة على دعم التميز والمتفوقين تماشياً مع رؤيتها في تهيئة بيئة أكاديمية للوصول إلى مجتمع معرفي يكون الطلبة عماده مستقبلاً .

شكر وعرفان

اشتمل الحفل على كلمة لعميد التحضيرية، هنأ فيها الطلاب المتفوقين وحثهم على الإستمرار في التفوق، وأشار إلى ان التكريم حق مستحق للمتفوقين وواجب على العمادة، تقديرا لأبناءها ممن سهروا الليالي طلباً للعلم والتفوق، كما أشار إلى أن هذه البادرة من العمادة تعتبر مبادرة نوعية سوف تسهم في تشجيع المتفوقين وتحفيز باقي الطلاب لبذل المزيد من الجهد والإجتهاد ليكونوا في مثل هذا التكريم في المرات القادمة، كما هنأ أولياء امور الطلاب على هذا الإنجاز وحثهم على مساعدة ابناءهم للإستمرار في هذا التفوق .

كما أكد سعادته أن تكريم المتفوقين انما هو من الإحساس بأهمية دور الشباب في بناء مستقبل الوطن ورفعته ، وأن التفوق هو نتاج جهد متواصل من الطالب المتميز الذي رسم لنفسه خطة النجاح منذ اليوم الأول للدراسة  .

تحفيز متواصل

بدوره أكد د. مخلد العنزي وكيل العمادة للخدمات الطلابية أن مبادرة  تكريم الطلاب الأكثر التزاماً من الناحية الأكاديمية والسلوكية انطلقت من فكرة التحفيز لرفع أداء المتميزين من الطلاب ، وتشجيع الاخرين للأقتداء بهم .

 من جهته شكر سعادة الوكيل أولياء أمورالطلاب " الأباء والأمهات " لما لهم من دور كبير في مساندتكم و مساعدتكم و توفير الأجواء المناسبة لكم للدراسة والتميز ، كما قدم في ختام كلمته الشكر لمنسوبي العمادة وعلى رأسهم سعادة عميد عمادة السنة التحضيرية  د.نامي الجهني على جهوده المتواصلة في رعاية الطلاب ،  كما قدم الشكر الجزيل لوكالة الخدمات الطلابية متمثلة بوحدة شؤون الطلاب وادارة العلاقات العامة والاعلام على ما بذلوه من جهود في تنظيم هذا الحفل .

معايير دقيقة في اختيار المتفوقين

الجدير بالذكر من أن هناك مجموعة من المعايير وضعت لإختيار الطلاب الأكثر التزاماً (أكاديماً وسلوكياً) ، تضمنت خمسة معايير بدءاً من التفوق الدراسي بناء على المعدل ، و الالتزام بحضور المحاضرات ، و عدم وجود أية مخالفة للطالب بلجنة النظام ، و الالتزام بالأنظمة واللوائح الجامعية الخاصة بالمواقف الجامعية ، و اجتياز المقابلة الشخصية .

كلمة الطلبة المحتفى بهم

كما أشار الطالب سلطان عبد الله الدريويش والذي تحدث بالنيابة عن الطلبة المتميزين أكاديمياً وسلوكياً ، من أن هذا التكريم ما هو إلا مزيج من السعادة والرضا والشكر للخالق سبحانه وتعالي على أن جعلنا مسلمين ووفقنا لنكون من ركب الطلاب المتميزين علميًا وسلوكيًا بعمادة السنة التحضيرية والتي تعد منارة بجامعة الملك سعود بقادتها وطلابها، كما شكر سعادة عميد السنة التحضيرية وقدم له الثناء الجزيل على ما قدم ويقدم من جهود ودعم متواصل وإيجاد حلقة الوصل بين مسؤولي العمادة والطلبة على اختلاف مستوياتهم ومشكلاتهم.

ختام جميل وإشادات بالنجاح

تلى كلمة عميد التحضيرية مراسم التكريم تلاها أخذت الصور التذكارية للطلاب مع أولياء امورهم ومع سعادة العميد ووكلاء العمادة والمسؤولين .

وقد اشاد الجميع بنجاح هذا الحفل حيث كانت المناسبة متميزة ولافته للأنظار وبدت علامات الرضى على الطلاب وعلى اولياء امورهم، كما اشاد الجميع بهذه المبادرة وبنجاح التنظيم.