أنت هنا

انطلاقاً من رسالة عمادة السنة التحضيرية في تقديم تعليم متطور من خلال بيئة محفزة للتعلم والإبداع ، أقام برنامج مساري للتخصص الجامعي التابع لوحدة الإرشاد الطلابي يوم الخميس الموافق 26/11/1436هـ محاضرة بعنوان " التوافق مع الحياة الجامعية " القاها سعادة الدكتور مبارك بن سالم أل سيف ، وقد سجل اللقاء حضوراً  لافتاً .

هدفت المحاضرة إلى التعرف على أهمية تكيّف الطالب المستجد مع الحياة الجامعية ، وقد ذكر المحاضر ما يقارب من عشرين قاعدة مهمة  تجعل الطالب يتكيف مع حياته الجامعية بيسر وسهولة .

وأرجع آل سيف خلال الدورة أهمية التوافق مع متطلبات الحياة الجامعية إلى أهمية ما يترتب عليه من نجاح الطالب أو إخفاقه في دراسته الجامعية، حيث يتمثل التوافق مع الحياة الجامعية في تعدد فروع الدراسة الأكاديمية، وأحداث الحياة الجامعية الضاغطة والعلاقات الاجتماعية والعاطفية مع زملاء الدراسة وضغوط البيئة الجامعية ومشكلات الطلاب الذين يتركون مدنهم الصغيرة ويرحلون لطلب العلم في المدن الكبرى . كما أكد أن الطلاب المتوافقون مع الحياة الجامعية بأبعادها المختلفة يتميزون بالإيجابية والنضج والثبات الانفعالي والقدرة على مواجهة أحداث الحياة ولديهم دافعية للإنجاز الأكاديمي، وقال" التوافق الأكاديمي للطالب يعتبر واحداً من أقوى المؤشرات المتعلقة بصحته النفسية  .

تجدر الإشارة إلى أن برنامج «مساري»  يهدف إلى توعية الطلاب وتزويدهم بالطرق المثلى لاختيار التخصص والتعريف بالمسارات والكليات المتاحة في الجامعة.