أنت هنا

أقام نادي المسؤولية الاجتماعية متمثلاً في مشروع العمل الطلابي فعالية تحت عنوان ( الأداء المتميز ) ، من أجل مساعدة الطلاب للحصول على طرائق جديدة ومبدعة ومتطور للتميز الدراسي  .

هدفت الفعالية إلى  الخروج عن الروتين الدراسي المعروف وإيجاد طرق بديله لذلك من خلال البحث في  تنمية بعض الصفات الشخصية وتطويرها للوصول إلى تميز دراسي متمكن ، ذلك إن النجاح الحقيقي هو شعور ذاتي داخلي بتحقيق ما يصبو إليه الإنسان من خير, وزيادة الثقة بالنفس وتنمية القدرات الذاتية الكامنة .

تم في الفعالية تنفيذ عدة حلول تدريبية و تطبيق مجموعة من  النظريات قائمة على الإبحار في الصفات الشخصية واكتشاف أفضلها للاستفادة في ابتكار طرائق جديدة للتميز الدراسي وتحقيق المطموح الأكاديمي للطالب .

النجاح ، هو عاده من العادات الحميدة الهامة والأساسية التي يجب تطويرها وتنميتها وتحسينها بشكل مستمر ، كما أن الثقة بالنفس والثقة بالقدرات الذاتية هما أول متطلبات النجاح الدراسية وذلك قبل الأهداف وقبل الرغبة في الدراسة فإذا لم يكن الطالب واثقاً من قدراته الذاتية فلن يحقق ما يصبو إليه .

تم الإشارة أيضاً خلال الفعالية أن الله  قد هيّا لنا (500) عضله في الجسم تحمل الإنسان أينما يريد وأكثر من (200) عظمه وأكثر من (100) كيلو متراً من شبكات الشرايين والأوردة ، وتصور القلب الذي ينبض من (100000) مائة ألف نبضة يومياً دون توقف ويضخ اكثر من (4000) جالون من الدم،وهذا يشير إلى  ضخامة الثروة العظيمة التي أمد الله بها الإنسان فهي لا حدود لها ، والتي تجعل من وجود طاقة متجددة رفيد حقيقي للنجاح والتميز.

يُذكر أن تنمية الصفات الشخصية يأتي في سياق جوهري لطبيعة مخرجات نادي المسؤولية الاجتماعية بالتحضيرية ويحظى  برعاية شاملة من مشروع العمل الطلابي ، والذي يهدف إلى توجيه الطلاب نحو تنمية القدرات الشخصية مما ينعكس إيجابا في تنمية وتكامل شخصية الطالب وتحسين عملية النمو المعرفي لديه وتعزيز قيم التعاون والتكافل والانتماء والإخاء وتنمية مهارات الاتصال الفعال بالمجتمع، علاوة على تعزيز روح الاستقلالية .