أنت هنا

شارك أعضاء نادي شباب الأعمال ممثلاً بمشروع العمل الطلابي بعمادة السنة التحضيرية في جامعة الملك سعود في منتدى فرص الأعمال السعودي الفرنسي المقام على مدار يومين متتاليين الاثنين والثلاثاء  الموافق 12-13/10/2015 في فندق الريتز كارلتون ،  تحت رعاية مجلس الغرف السعودية  وبحضور  رئيس مجلس الأعمال السعودي الفرنسي الدكتور محمد بن لادن، وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة، ووزير الاقتصاد والتخطيط المهندس عادل فقيه، ومن الجانب الفرنسي رئيس وزراء جمهورية فرنسا مانويل فالس ، وزير الشؤون الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، ووزير الدفاع الفرنسي جان إيف لو دريان، ووزير الدولة للنقل البحري والصيد آلان فيدال، إضافة إلى رؤساء المؤسسات الاقتصادية والشركات الفرنسية .

هدف النشاط إلى التعرف علي الفرص الأستثمارية الموجودة في مختلف القطاعات الصناعية بالمملكة وتحفيز الطلاب اعضاء النادي علي استغلال الفرص المتاحة بالمنتدي. والتعرف على فرص الأستثمار في المملكة بين كلا من الجانب السعودي والفرنسي، والتعرف علي دور الهيئات الأقتصادية الموجودة في الدولة في دعم المشاريع الأستثمارية والتنموية.

كما اطلع أعضاء النادي على فعاليات المنتدى و النقاش و الحوار مع ممثلي أكبر و أهم الشركات المتواجدة في المملكة مثل ( شركة الستوم للنقل ) و ( شركة بنيت توتال ) و ( بنك ساب ) و ( البنك السعودي الفرنسي ) و ( المجموعة الرائدة عالميا تاليس ) و ( شركة وطن للاستثمار ) ، والكثير من الشركات الكبرى و التي تركت بصمتها في مجال فرص الأعمال .

كما حضر أعضاء النادي ورش عمل خاصة بمواضيع الاستثمار الصناعي و استخدامات الطاقة المتجددة في المملكة  و الاستماع الى مراحل تطور القطاعات الصناعية الموجودة في المملكة من خلال عروض مرئية و شروحات من كبار رجال أعمال مثل الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص و شلمبرجير و مؤسس و رئيس باريس كابيتال . إضافة إلى ذلم تم  استعراض دور هيئة المدن الصناعية مدن في دعم قطاعات الأعمال و تطوير المدن الصناعية داخل المملكة .