أنت هنا

في فعاليتين منفصلتين لنادي الجوالة وأخرى لنادي المسؤولية الاجتماعية

في أجواء روحانية رائعة أقام نادي الجوالة ممثلاً بمشروع العمل الطلابي  فعالية ( أحيوا سنته ) بمناسبة صيام عاشوراء في مقر العمادة، بمشاركة مجموعة من مسؤولي العمادة والأساتذة والطلاب وعمال التحضيرية .

ويأتي الهدف من الإفطار الجماعي هو تشجيع طلاب التحضيرية على صيام هذا اليوم الفضيل وكذلك التذكير بعظم هذا اليوم للمجتمع ، إضافة إلى تدريب الطلاب على العمل التطوعي الميداني حيث قام طلاب نادي الجوالة بالترتيب للفعالية حيث غلبت روح التعاون والمشاركة الإيجابية وحسن التنظيم ، وتناول الجميع طعامَ  الإفطار ثم قاموا بتأدية صلاة المغرب جماعةً حيث ساد الفعالية مناخ من الود والترحاب والألفة.

وفي الختام قام الأستاذ سامي المالكي نائب رائد أول جوالة جامعة الملك سعود بشكر  الطالب عبد الرحمن فقيهي قائد نادي الجوالة وفريق العمل على جهدهم وتميزهم محفزاً لهم بأن تكون كل الفعاليات في أرقى المستويات في الإتقان والتنظيم والإعداد .

إلى ذلك نظم نادي المسؤولية الاجتماعية ممثلاً بمشروع العمل الطلابي بدوره إفطاراً بمناسبة صيام عاشوراء حضره أعضاء النادي تطبيقاً للسنة النبوية الشريفة في صيام هذا اليوم .

وقد أشار الطالب عثمان القرشي مسؤول العلاقات العامة والاعلام لنادي المسؤولية الاجتماعية إلى أهمية هذا اليوم  حين تأتي المناسبات الإسلامية الكريمة لتحرك شعوراً جميلاً لدى المسلمين ليقبلوا على الله فيزدادوا طهرا ونقاء وها هو شهر الله المحرم يقبل علينا ليدعوا المسلمين للصيام .

تضمن إفطار نادي المسؤولية مجموعة من الألعاب الترفيهية الجميلة والمناسبة وكانت الأجواء جميلة ورائعة سادتها المحبة والإخاء بين أفراد النادي ، وتخلل البرنامج أيضاً نقاشاً عاماً حول  الطموحات التي يسعى إليها نادي المسؤولية الاجتماعية من خلال الأهداف العامة له .

يُذكر أن وحدة الأنشطة الطلابية تحرص على تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج المتاحة للطالب ليستفيد ويتفاعل مع غيره من الناس من خلال هذه الأنشطة ، وبذلك يتبادل أنواع السلوك الإنساني مع غيره فيفيد ويستفيد ، ويتعلم أنواعًا من السلوك ويكتسب خبرات إيجابية ، من خلال ذلك التفاعل والأنشطة، ويحاول أن ينمي لنفسه الإحساس بالمسؤولية والاعتماد على الذات من خلال هذه العمليات والأنشطة وهو يقوم بذلك من خلال المشاركة مع الآخرين من البيئات النشطة التي تصقل شخصيته وتنميها.