أنت هنا

نظم نادي العلوم والتقنية ممثلاً بمشروع العمل الطلابي برنامجاً لتطوير أفكار الطلاب الإبداعية ، حيث يعد هذا البرنامج الخطوة الأولى لمرحلة ما بعد الفكرة حيث يقوم الطلاب بالبحث بالطرق الصحيحة على الاختراعات الشبيهة باختراعاتهم عبر محركات البحث العالمية و من ثم كيفية تطوير و تعديل الاختراع بعدها ليصبح أكثر كفاءة و فاعلية .

كما يختص بالعناية بالابتكارات الناشئة ذات الأساس العلمي والتقني في هذا المجال الهام الذي يعد أساس اقتصاد المعرفة في القرن الحادي والعشرين، حيث أن ذلك يتسق بشكل كامل مع توجهات المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، الحكيمة القائمة على الاستثمار في الإنسان ومن ثَم بناء المجتمع المعرفي .

يُعنى البرنامج بإعطاء الطلاب دورات احترافية تبدأ في نشأة الفكرة و تطويرها إلى أن تصبح الفكرة واقعاً ملموساً و يقوم الطالب فيها بتسجيل براءة اختراع و يشارك فيها في اللقاء العلمي السابع بمحور الابتكار.

كما يُبدي نادي العلوم والتقنية أهمية لتعلم ثقافة الاختراع ذلك أنه الطريقة الأكثر نجاحا على المدى الطويل لتطور وازدهار الأمم وحضارتها التقنية ، ككثير من الدول المتقدمةالتي لا تملك الموارد الكافية ، ولكنها تملك العقول الابتكارية التي رفعتها إلى مصاف الأمم المتقدمة .