أنت هنا

نظم نادي المسؤولية الاجتماعية ممثلاً بمشروع العمل الطلابي زيارة ميدانية لطلبة التحضيرية لمركز التأهيل الشامل للذكور في محافظة الدرعية ، تحقيقاً لرسالته في تقديم المساهمات ذات الأثر الايجابي للمجتمع ونشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية وروح المحبة والتسامح ، فزيارة معلم وطني بارز من المؤسسات أو الجمعيات أو المراكز التي تقدم خدمة للمجتمع ما هي إلا لبث روح الإيجابية والتواصل البناء مع فئات مهمة من المجتمع .

هدفت الزيارة إلى التعرف على الخدمات التي يقدمها المركز للمعاقين عقلياً وجسدياً ، والصعوبات التي تواجه المعاقين نفسياً في التعامل مع المجتمع ، وضمان كيفية دمجهم في مختلف مجالات التنمية المستدامة ؛ ذلك أن بناء مجتمع المعرفة لا يقتصر على فئات بعينها وإنما يضمن كافة الشرائح المجتمعية ليساهم كل فرد من جهته بما لديه من قدرات تميزه عن غيره .

إلى ذلك تجول الطلاب في أروقة المركز وتعرفوا على جميع الأقسام الموجودة فيه وكيفية التعامل مع بعض الحالات المرضية ودارت هنالك جلسة نقاشية حوارية حول هذه الفئة من المجتمع وما يمكن أن يقدمه النادي لهذه الفئة وللمركز.

يُذكر أن نادي المسؤولية الاجتماعية يحرص على التواصل البناء مع هذه الفئات ذلك أن قضية الإعاقة وتداعياتها الاجتماعية والإقتصادية لا تزال  تشكل أحد أهم التحديات التي تواجهها المجتمعات المعاصرة. تتمثل أكثر الوسائل فاعلية للتصدي لهذه القضية في البحث لمعرفة مسببات حالات الإعاقة أملاً في تجنب وقوعها، وإيجاد حلول لمعالجتها إضافة إلى تذليل العقبات التي تواجه المعوقين وتحد من قدراتهم في أن يكونوا شريحة منتجة وفاعلة في المجتمع.