أنت هنا

تعزيزاً لمعارف وقدرات ومهارات الطلبة المتفوقين بجامعة الملك سعود في مجال تقنية المعلومات،  وضمن البرنامج المقدمة من "برنامج الطلبة المتفوقين" والتابع لوكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية، فقد تم البدء يوم الأحد الموافق 17/2/1437هـ بتقديم دورة شهادة كامبردج الدولية لتقنية المعلومات لطلبة البرنامج بالتعاون مع عمادة تطوير المهارات بالجامعة، حيث تستمر هذه الدورة لمدة خمسة أيام متواصلة للطلاب والطالبات وبواقع خمس ساعات يومياً.

وتعتبر شهادة كامبردج الدولية لمهارات تقنية المعلومات معياراً دولياً لقياس مهارات استخدام الحاسب، كما أنها شهادة معتمدة وموثقة و معترف بها عالمياً ومحلياً في مجال استخدام الحاسب الآلي، وتملك جامعة الملك سعود أربعة مراكز معنمدة لهذة الشهادة هي عمادة تطوير الهارات، وعمادة شؤون الطلاب، وكلية المعلمين، ومركز تطوير مهارات الطالبات.

 وتأتي هذه الدورة لتهيئة الطلبة للحصول على هذه الشهادة وتعزيز مسيرتهم الأكاديمية والمهنية مستقبلاً. وقد حث مدير البرنامج الدكتور علي الدلبحي الطلبة اللذين لم تتوفر لهم مقاعد لهذه الدورة بالتسجيل في الدورة المقبلة والتي سوف تعقد إن شاء الله مع بداية الفصل الدراسي الثاني.