أنت هنا

تعلن عمادة البحث العلمي عن انطلاق برنامج دعم أعضاء هيئة التدريس الجدد في دورته الخامسة ( رائد 5 ) ويأتي ذلك في سياق اهتمام العمادة بالبحث العلمي وإيجاد بيئة داعمة للإنتاج العلمي المتميز كماً ونوعاً  .

هذا وقد  ذكر وكيل عمادة البحث العلمي للشؤون الفنية الدكتور عبد الحميد العليوي ,رئيس اللجنة الإشرافية على برنامج رائد إن البرنامج يستهدف دعم أعضاء هيئة التدريس الجدد ومساندتهم في بداية مشوارهم البحثي ،واكتشاف الباحثين المتميزين في وقت مبكر حتى يكونوا ركيزة أساسية في العمل البحثي في الجامعة من خلال توفير بيئة بحثية جاذبة لهم وتوجيه بحوثهم نحو التميز والجودة وتوفير احتياجاتهم البحثية.

وأضاف د. العليوي إن البرنامج يهدف إلى تشجيع أعضاء هيئة التدريس الجدد على البدء مبكرا في العلمية البحثية وتوفير بيئة بحثية جاذبة لأعضاء هيئة التدريس الجدد؛وتوطين البحث البحث العلمي  في الجامعة وتوجيه البحوث نحو التميز والجودة من خلال بث روح المنافسة وإتاحة الفرصة  لفئة من أعضاء هيئة التدريس بتوفير احتياجاتهم البحثية وتعريف الباحثين بأوعية البحث المرموقة والحوافز المتاحة .

وأوضح  إن من اشتراطات البرنامج أن لا  يكون عضو هيئة التدريس قد مضى على تعيينه على رتبة أستاذ مساعد بالجامعة أكثر من عامين وان يلتزم الباحث بإنهاء المشروع ،ونشر البحث في مجلة مدرجه بقواعد بيانات شبكة العلوم (isi) تتبع لتخصص الباحث وذات معامل تأثير أعلى من الصفر، على إلا يكون البحث مقتبس من رسالة الماجستير أو الدكتوراه ،وإلا يكون البحث قد تم انجازه مسبقا كليا أو جزئيا ، وان يتعهد الباحث بالالتزام بشروط البرنامج والمدة المقررة بحسب العقد.

يذكر انه خلال الدورات الأربعة السابقة للبرنامج تقدم عدد 221باحثآ بمقترحاتهم البحثية وبعد تطبيق معايير التقييم والمفاضلة تم دعم 98 بحثا منهم ، موزعة على 11 كلية ومعهدا.

ولقراءة المزيد حول البرنامج يرجى زيارة الرابط :

http://dsrs.ksu.edu.sa/ar/raed