أنت هنا

أقام برنامج التعليم العالي للطلاب الصم وضعاف السمع بالجامعة دورة تدريبية على لغة الإشارة استهدف فيها طلاب قسم التربية البدنية بكلية علوم الرياضة والنشاط البدني في الفترة 4 – 5 / 3 / 1437هـ الموافق 15 – 16 / 12 / 2015م والتي نظمها قسم التربية البدنية بكلية علوم الرياضة والنشاط البدني.

وقد قام برنامج التعليم العالي للصم وبالتعاون مع قسم التربية البدنية بإعداد مجموعة من المفردات الإشارية المتعلقة بالجانب التخصصي للقسم. وقد طرح في هذه الدورة تعريفاً بالأفراد الصم وضعاف السمع، والتعريف بثقافة مجتمع الأفراد الصم، وعن لغة الإشارة، بالإضافة إلى طرح مجموعة من المفردات الإشارية سواء العامة وهي التي نعيشها في حياتنا اليومية، أو المفردات الاشارية المتخصصة والتي تم تناولها بشكل احترافي أثناء العرض.

وقد قدم هذه الدورة الأستاذ/ زياد بن حمزة زينو نائب المشرف الإداري على برنامج التعليم العالي للطلاب الصم وضعاف السمع والمدرب المعتمد من المركز العالمي الكندي، والطالب الأصم/ عبدالرحمن بن خالد الحمود.

أشرف على هذه الدورة سعادة الأستاذ/ طارق بن علي الصالحي رئيس قسم التربية البدنية بكلية علوم الرياضة والنشاط البدني، والأستاذ/ حبيب بن إبراهيم الحبيب المشرف الإداري على البرنامج، وقام بالتنسيق الدكتور/ أيمن عبدالعزيز عضو هيئة التدريس بقسم التربية البدنية.