أنت هنا

تم افتتاح مركز لمصادر التعلم في قسم الآداب والتربية بكلية المجتمع يوم الأحد الموافق 27/2/1438هـ، على شرف سعادة الأستاذ الدكتور/ عبد الله بن عطية الزهراني عميد الكلية وبحضور سعادة وكلاء الكلية، ورؤساء الأقسام، وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وقد تضمن الافتتاح كلمة لسعادة الدكتور/ صغير بن محمد الصغير رئيس قسم الآداب والتربية، رحب فيها بالسادة الحضور، ثم أشار سعادته إلى بعض أهداف المركز، والتي من أهمها: دعم الطالب لإتقان المنهج الدراسي عن طريق مصادر التعلم، وتنمية مهارات البحث والاستكشاف والتفكير وحل المشكلات لدى الطالب، فضلاً عن إتاحة الفرصة إلى التعلم الذاتي في اللغة الإنجليزية.

كما أبان سعادته عن أهم الخدمات التي يقدمها مركز مصادر التعلم لطلاب المعرفة؛ حيث ذكر منها: خدمة البحث في الإنترنت، وتوفير أهم المراجع في المقررات الدراسية الخاصة بالقسم، كما يوفر المركز برامج حديثة لزيادة مهارات التعليم الذاتي للغة الإنجليزية.

ثم ألقى سعادة الأستاذ الدكتور/ عبد الله بن عطية الزهراني عميد الكلية كلمة بهذه المناسبة أشاد فيها بالمركز، وبالجهود التي بُذلت في إعداده وتجهيزه، ثم ذكر سعادته أن المركز يعد إضافة جديدة في طرق المعرفة، وأنه سوف يساعد على المزيد من الارتقاء بالعملية التعليمية والعلمية للكلية.

كما أوضح سعادته أن هذا المركز سوف يسهم في رفع قدرات الطلاب المهارية والبحثية في مقرراتهم الدراسية عامة، وفي اللغة الإنجليزية بصفة خاصة.

وفي الختام أشار عميد الكلية إلى أهمية مثل هذه المبادرات التي تسهم في تميز الكلية والجامعة، وتحقيق رؤيتهما المتمثلة بالسعي نحو الريادة والتميز، ومواكبة معطيات ومتطلبات بناء مجتمع المعرفة.