أنت هنا

قام نادي الدراسات الاجتماعية التابع لإدارة الأندية في كلية الآداب يوم الثلاثاء 14/3/1438هـ بالتنظيم لإلقاء محاضرة بعنوان "قوة التطوع" قدمها الأستاذ الدكتور/عصام عبدالرازق، وتأتي هذه المحاضرة تزامناً مع مناسبة "اليوم العالمي للتطوع، وهي مناسبة عالمية سنوية يُحدد لها اليوم الـ( 5) من ديسمبر في كل عام. حيث يحتفل غالبية بلدان العالم بهذا اليوم، وتهدف مثل هذه المناسبة إلى شكر المتطوعين على الجهود التطوعية في خدمة المجتمعات الإنسانية، إضافةً إلى زيادة وعي المجتمع بمختلف جوانب التطوع، ودوره في خدمة الفرد والأسرة والمجتمع الإنساني.

وقد تناولت المحاضرة العديد من الجوانب مثل ضرورة الانضباط بمبادئ التطوع وقيمه، والجهود المبذولة للتطوع، وانتشار الوعي وأهميته خلال السنوات الأخيرة. وكما أن اليوم العالمي للتطوع يتيح للمتطوعين الفرصة للتعرف على المنظمات التي تعنى بالعمل التطوعي والمتطوعين من الأفراد والجماعات، وذلك لتعزيز مساهماتها في التنمية على المستويات المحلية والوطنية والدولية، ولتحقيق الأهداف الإنسانية المنشودة.

وقد أشاد الحضور من أساتذة وإداريين وطلاب بهذه المحاضر، كما أشادوا بأسلوب المحاضر في الإلقاء والطرح، ومعالجة كافة الموضوعات المتعلقة بالتطوع، فضلاً عما يتميز به المحاضر من حضور واضح في أنشطته وتعاونه داخل الكلية وخارجها على المستوى الشخصي والعلمي، وخُتمت المحاضرة بتسجيل بيانات الحاضرين لمنحهم شهادات حضور لهذه المحاضرة