أنت هنا

انطلاقا من حرص عمادة البحث العلمي على تقديم أفضل الدعم لطلبة البكالوريوس في الجامعة، وتلبية للدعوة المقدمة من وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية ورئاسة اللجنة التنفيذية العليا لبرنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين إلى وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي في هذا الخصوص . تم عقد اجتماع يوم الأحد 26 رجب 1438 هـ (الموافق 23 ابريل 2017 م) بين عميد عمادة البحث العلمي الدكتور خالد الحميزي وإدارة برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين الدكتور علي الدلبحي وبحضور وكيلة عمادة البحث العلمي للأقسام النسائية ومديرة برنامج دعم أبحاث طلبة البكالوريوس الدكتورة عبير المصري لمناقشة أوجه التعاون الممكنة بين البرنامجين وذلك لمساندة الطلبة المتفوقين والموهوبين.

وقد عرضت الدكتورة عبير المصري خلال الإجتماع نبذة تعريفية عن برنامج دعم أبحاث طلبة البكالوريوس والشروط والضوابط الخاصة به وعن أوجه الدعم المختلفة التي يقدمها البرنامج لدعم أبحاث طلبة البكالوريوس. كما قام الدكتور علي الدلبحي بشرح تعريفي لبرنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين وعن حاجة المرحلة الرابعة من البرنامج والتي تختص بإعداد الطلبة للدراسات والبحوث العلمية للدعم من عمادة البحث العلمي.

وقد أسفر الإجتماع عن تعاون مثمر بين الجانبين وذلك بموافقة عميد عمادة البحث العلمي على تخصيص مائة (100) منحة بحثية في الدورة الثالثة لبرنامج دعم أبحاث طلبة البكالوريوس موجهة إلى طلبة  المرحلة الرابعة من برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين. وعن ذلك فقد أعربت الدكتورة عبير المصري عن توقعها بأن يثمر هذا التعاون لزيادة في الأوراق العلمية لمنشورة من طلبة البكالوريوس مما سيكون له الأثر في في رفع مستوى النشر العلمي في الجامعة ويعزز من القدرات البحثية لدى طلبة البكالوريوس في الجامعة.

الجدير بالذكر أنه قد تم إطلاق الدورة الثالثة من برنامج دعم أبحاث طلبة البكالوريوس في 19 رجب 1438 هـ، وسيستمر استقبال المقترحات البحثية حتى 8 شوال 1438 ه. مع الإشارة إلى أن البرنامج يدعم المشاريع البحثية المتقدمة والمحكمة، وأنه يتم تنفيذ الأبحاث تحت إشراف نخبة من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة.