أنت هنا

نيابة عن صاحب السمو الملكي  أمير منطقة الرياض افتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض اسبوع المهنة في نسخته السابعة والذي أقامته جامعة الملك سعود خلال الفترة من 4 - 8 شعبان 1438هـ، الموافق30 أبريل إلى 4 مايو، في بهو الجامعة بالدرعية للطلاب، وبهو المدينة الجامعية للطالبات.

وبهذه المناسبة صرح سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية رئيس اللجنة العليا لأسبوع المهنة والخريج والمعرض والملتقى المصاحب الدكتور/ عبدالعزيز بن عبدالله العثمان بأن أسبوع المهنة الذي تقيمه الجامعة يأتي استجابةً لرؤيةِ المملكة 2030، وتماشياً مع برنامجِ التحولِ الوطني 2020، وذلك بتحقيق عدد من الأهداف أبرزها: تهيئة الطلاب والطالبات والخريجين والخريجات لسوق العمل، وتعريفهم بالفرص الوظيفية المتاحة من خلال لقائهم بأكبر عدد ممكن من المؤسسات والشركات في مكان واحد وفي وقت محدد، والتأكيد في نفس الوقت على أهمية توجيه الطلاب نحو إقامة المشروعات الريادية للانتقال  من مرحلة طلب الحصول على وظيفة إلى المشاركة في توفير الوظائف للآخرين. كما تسعى الجامعة إلى سد احتياجات جهات التوظيف بالكفاءات البشرية من التخصصات المختلفة، وأخيراً نعتبر أسبوع المهنة فرصة مواتية لتوعية الطلاب والخريجين بالمتطلبات والمهارات الحديثة للتوظيف التي تساعدهم على المنافسة في سوق العمل.

وقد حرصت الجامعة على تقديم العديد من الدورات التدريبية وورش العمل طوال ايام الفعالية تأكيداً على العلاقة المستمرة بين الجامعة وطلابها.

وفي نهاية الحفل كرم سموه الجهات الراعية لأسبوع المهنة الراعي الماسي شركة سابك والراعي البلاتيني شركة الاتصالات السعودية والراعي الفضي مركز المعلومات الوطني والهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية ومصرف الراجحي وشركة abbvie وراعي الضيافة شركة شهية المحدودة للأطعمة "دانكن دونتس" وشركة المراعي. ثم توجه سموه لافتتاح المعرض المصاحب لأسبوع المهنة حيث قام سموه بقص شريط المعرض والتجول في ارجاء المعرض واستمع لشرح موجز عن اجنحه المعرض وما يحتويه من جهات وشركات مشاركة.