بدعم مشترك مع مؤسسة الملك خالد الخيرية الدفعة الاولى من الطلبة المتفوقين بالجامعة يختتموا البرنامج الإثرائي الصيفي بالمجلس الثقافي البريطاني

وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية
الثلاثاء 1438/12/20 هـ الموافق 2017/09/12 م

انهت الدفعة الأولى وهي 53 طالباً وطالبة من المتفوقين من مختلف كليات الجامعة البرنامج الإثرائي الصيفي الداخلي والذي نظمه برنامج رعاية الطلبة المتفوقين والموهوبين بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني وبدعم مشترك من برنامج الأميرة صيتة الدامر التنموي بمؤسسة الملك خالد الخيرية ، ويعتبر إلتحاق الطلبة  المتفوقين بدورات تطويرية داخل المملكة أو خارجها  خلال فترة الصيف، أحد أهم الحوافز التي تقدمها الجامعة لمتفوقيها، والتي بدورها تسهم في إعدادهم وتطوير قدراتهم وتنمية أفاق التفكير لديهم، وزيادة قدراتهم على التكيف مع متطلبات التنمية المعاصر​ة. ويأتي البرنامج الإثرائي الصيفي الداخلي كأحد أهم البرامج التي تعزز قدرات طلبة البرنامج في المجالات التي تتطلب التواصل باللغة الإنجليزية تحدثا وكتابة، وتمكنهم من فهم مهارات اللغة الانجليزية ومصطلحاتها اللغوية وتطبيقاتها العلمية والعملية. ويقوم المجلس الثقافي البريطاني British Council بتنفيذ هذا البرنامج في إطار دورة تدريبية مكثفة باللغة الإنجليزية تتضمن المهارات اللغوية الأساسية (الاستماع، والقراءة، والكتابة، والمحادثة) وبعدد 36 ساعة تدريبية، في كل من الرياض وجدة والدمام وخلال فترات متنوعة. وقبل بداية البرنامج تم تطبيق إختبار تحديد المستوى على كل طالب وطالبة لتوزيعهم في مستويات مناسبة لهم والذي إشتمل على أسئلة لقياس قواعد اللغة، والمفردات، والاستماع، والكتابة. ويبلغ عدد الطلبة المستفيدين من هذا البرنامج (50) طالباً و(50) طالبة من مختلف تخصصات الجامعة.

وقد أوضح مدير برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين الدكتور علي الدلبحي بأن تنفيذ هذه البرامج الإثرائية يأتي انطلاقاً من تطلعات الجامعة نحو المساهمة الفاعلة في تحقيق  أهدافها الاستراتيجية التي تنسجم مع تطلعات رؤية المملكة 2030 وذلك من خلال بناء وإعداد طلبة الجامعة المتفوقين بشكلٍ فاعل ليصبحوا أحد اللبنات الأساسية في تحقيق متطلبات هذه الرؤية على مستوى الجامعة والوطن. مشيراً الى إنطلاق البرنامج الاثرائي للدفعة الثانية  ل 47 طالباً وطالبة.

كما قدم شكره لمعالي مدير الجامعة  الاستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر  وسعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله العثمان  على ما يولونه  من عناية فائقة ودعم مستمرلأنشطة وفعاليات البرنامج  متمناً حرصهم على تحقيق رؤية برنامج الطلبة المتفوقين والموهوبين المتوافقة مع رؤية الجامعة  ليكون أنموذجاً رائداً في مجال رعاية هذه الفئة من الطلبة والتي يعول عليها المساهمة الفاعلة في التحول نحو مجتمع المعرفة.  ، ولمؤسسة الملك خالد الخيرية على دعمها للبرنامج الإثرائي الصيفي الداخلي.