أنت هنا
عُقِد اللقاء السنوي لوكلاء الكليات للشؤون الأكاديمية للعام الجامعي 1441هـ صباح يوم الأحد الموافق 21/2/1441هـ وذلك برئاسة سعادة عميد شؤون القبول والتسجيل الأستاذ الدكتور سعد بن حمد بن عمران بمقر العمادة حيث حضر اللقاء أصحاب السعادة وكلاء كليات الجامعة للشؤون الأكاديمية ووكلاء العمادة وعدد من رؤساء الأقسام بها.
وقد بدأ الدكتور العمران اللقاء بالترحيب بوكلاء الكليات للشؤون الأكاديمية، وتهنئة الوكلاء المعينين حديثاً والدعاء لهم بالتوفيق مع إسداء الشكر الجزيل للوكلاء السابقين الذين انتهت فترات تكليفهم، كما أثنى سعادته على الدور الحيوي الذي يبذله الجميع في خدمة الطالب و المساهمة الفاعلة نحو إنجاح العملية التعليمية في الجامعة والسعي الدؤوب للارتقاء بها؛ والتأكيد على أهمية هذا اللقاء السنوي في تقديم التغذية الراجعة اللازمة لتطوير الإجراءات والخدمات الإلكترونية ذات العلاقة بشؤون القبول والتسجيل والعمل على تطويرها بما يسهم بإذن الله تعالى في إرساء منظومة متميزة للعملية التعليمية بالجامعة وتجويدها ورفع كفاءتها بما يحقق رؤية الجامعة ورسالتها في اعتماد وتبني المعرفة كمحور أساسي للعملية التعليمية.
ثم أتبع سعادته ذلك بعرض موجز بأهم التحديثات والخدمات الإلكترونية التي تم إضافتها إلى النظام الأكاديمي مؤخراً. وتم التأكيد على بعض المواضيع الأكاديمية التي تصب في مصلحة الطالب ومن أهمها الإرشاد والتوجيه الطلابي ومتابعة أوضاع الطلاب الأكاديمية، الأمر الذي يسهم بإذن الله تعالى في معالجة أوضاع الطلاب المتعثرين وتحسين تحصيلهم العلمي واستكمال متطلبات تخرجهم وحصولهم على الدرجة العلمية ومساهمتهم الفاعلة في نفع المجتمع.
كما تم مناقشة عدد من المواضيع المطروحة على جدول أعمال اللقاء والتي شملت أتمتة العبء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس في النظام الأكاديمي، ومرئيات الكليات حول التسجيل المبكر للفصل الدراسي الأول للعام 1441هـ والذي ساهم بانتظام مزيد من الطلبة من اليوم الأول للفصل الدراسي حيث اكتسبوا مزيداً من الوقت لتعديل جداولهم الدراسية أو حل الإشكالات التي قد تمنعهم من التعديل على جداولهم في وقتٍ مبكر قبل بدء الدراسة. وتم تسليط الضوء على فترات الاختبارات النهائية لمقررات الإعداد العام للفصل الدراسي الثاني للعام 1441هـ نظراً لتزمنها مع شهر رمضان المبارك وضرورة مراعاة اختيار الفترات. كما تم عرض آلية خدمة رصد الحرمان إلكترونياً من خلال أستاذ المقرر.