أنت هنا

بمشاركة أكثر من 100 طالب من المرحلة الثانوية   

وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية يرعى حفل انطلاق برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي بجامعة الملك سعود  

 

 

رعى وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الأستاذ الدكتور محمد بن صالح النمي وبحضور عميد شؤون الطلاب الاستاذ الدكتورعلي الدلبحي حفل إطلاق فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2021م الذي تستضيفه جامعة الملك سعود وتنظمه عمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع كليات ووحدات الجامعة ذات العلاقة، وذلك يوم الاحد 3 ذو القعدة 1442هـ بمشاركة أكثر من 100 طالب من المرحلة الثانوية. وقد أشار عميد شؤون الطلاب بأن الجامعة ومن منطلق التعاون المستمر مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) تحرص على نقل المعرفة واكساب الطلاب الموهوبين للمهارات والمعارف التي تساهم في صقل مواهبهم العلمية مما ينعكس على مسيرتهم التعليمية.

  وخلال الحفل استعرض مدير البرنامج الدكتور تركي عسيري أهداف البرنامج وأنشطته المختلفة ثم استعرض النائب العلمي للبرنامج الدكتور صالح الشمراني الخطة التنفيذية للبرنامج والفعاليات المصاحبة.

 وسيتلقى المشاركين خلال البرنامج مهارات علمية، وأنشطة شخصية، وزيارات ميدانية، يقدمها لهم كفاءات وطنية من جامعة الملك سعود على مدى ثلاثة أسابيع، كما سيتعرف الطلاب على العديد من العلوم من خلال مسارين أساسيين: مسار التدريب العلمي، ومسار المهارات الشخصية.

ومن المسارات العلمية: التشريح ووظائف الأعضاء، والعلوم الطبية الحيوية، والتشفير وأمن المعلومات، والطاقة المتجددة، والهندسة الكهربائية، والهندسة الميكانيكية، والكيمياء التطبيقية.