زيارة المشرف الخارجي/ الدكتور وائل حسين

إعداد: أ. منى الفنيخ

 

تتطلع عمادة الدراسات العليا بكافة برامجها إلى تطوير التجربة الأكاديمية للطالبة مما يعزز التطور الأكاديمي والبحثي والذي هو أساس وجوهر اقتصاد المعرفة ولا يتم تحقيق ذلك إلا بتبادل الخبرات مع أرقى جامعات دول العالم المتقدم.

وتحقيقاً لهذه التطلعات فقد استضاف برنامج الإشراف الخارجي المشترك الأستاذ بكلية الطب من جامعة أبردين/ وائل حسين وهو المشرف على رسالة الدكتوراه  لطالبة البرنامج أستاذة حنان الشبل من كلية الصيدلة.

  والتقى خلال الزيارة عميد الدراسات العليا الدكتور هشام الهدلق وعدد من المنسوبات حيث تمت مناقشة وضع الطالبة والشؤون الأكاديمية والبحثية وقد اقترح الدكتور حلول ومبادرات لتحسين تجربة دراسة الدكتوراه.

تأتي هذه الزيارة لتعزيز التبادل المعرفي والبحثي والاستفادة من الكفاءات لتطوير بيئة البحث العلمي والابتكار.

وقد قدم الدكتور محاضرتين بكلية الصيدلة، كانت المحاضرة الأولى بعنوان " نحو تطوير علاجات الجيل القادم" تم عقدها يوم الإثنين الموافق 12/6/2023م وذلك بشطر الطلاب والتي تحدث فيها عن التداخلات بين البروتينات والتي تتسبب بالكثير من الأمراض والطرق الحديثة لعلاجها، الجدير ذكره بأن المحاضرة استهدفت أعضاء هيئة التدريس والباحثين والمهتمين بالمجال بشكل عام.

 

أما المحاضرة الثانية فقد عقدت يوم الثلاثاء الموافق 13/6/2023 م بشطر الطالبات  وكانت بعنوان " أهم النصائح للتخطيط والتطوير الوظيفي" حيث استعرض فيها أبرز السمات التي يجب أن يتحلى بها كل شخص طموح لتحقيق أهدافه وذلك بإتباع الشغف والتفكير خارج الصندوق.

كما أشاد بأهمية العمل الجاد وشبه الإنجاز في العمل وكأنه إدارة مشروع مع الأخذ بعين الاعتبار المخاطر المحتملة وحسن التعامل معها والتخطيط السليم.

والتقى الدكتور خلال زيارته عميد كلية الصيدلة وعدد من منسوبي الكلية.