You are here

أقامت عمادة شؤون الطلاب ممثلة ببرنامج الشراكة الطلابية مجلس قراءات الثقافي بنسخته الثانية في ليلة ملؤها الثقافة والأدب  بالمسرح الرئيسي بالمدينة الجامعية للطالبات يوم الثلاثاء 13ديسمبر 2022م ، حيث يهدف إلى التوعية بأهمية القراءة وتعزيز النشاط الثقافي للمساهمة في تحقيق تطلعات رؤية 2030برفع مستوى الأنشطة الثقافية في المملكة العربية السعودية.

استفتحت قائدة المجلس بكلمتها مرحبة بالحضور ومبينة أن مبادرة المجلس تسعى في ترسيخ معنى الثقافة بأصالة راسخة وفكر متجدد للبحث عن الحكمة والمعرفة.

ثم بدأت الجلسة الحوارية الأولى بعنوان ثقافة غير مدركة بإدارة سعود المقحم مع المتحدث د. أحمد معيدي مؤكداً بأن القراءة باقية وستستمر.  

عقب ذلك افتتح المعرض المصاحب للمجلس سعادة عميد عمادة شؤون الطلاب أ.د علي الدلبحي ، وأكد على استمرارية الجهود في تنمية وتطوير مهارات القراءة للشباب الطموح مبيناً أهميتها في بناء مجتمع مزدهر متبادل للثقافة بشتى أنواعها.

هذا وقد شارك بالمعرض عدة جهات ثقافية وفنية من أبرزها مكتبة الملك فهد الوطنية، معهد الملك عبدالله للترجمة والتعريب، نادي كتابي، مبادرة طويق، وكالة حرف الأدبية، صالون ضاد الثقافي و جمعية الفلسفة، عالم الحكايات للأطفال والمبادرة الحقوقية كفة.

واختتم المجلس بالجلسة الحوارية الثانية بإدارة محمد الحازمي حيث ناقش كلاً من د. سارة العبدالكريم، د. بدور الفصام و أ. مي الدخيل أصل الهوية الوطنية.