You are here

جامعة الملك سعود توقع اتفاقية لمشاركة البيانات مع هيئة المحتوى المحلي بإشراف مكتب إدارة البيانات

 

في خطوة رائدة نحو تعزيز التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والحكومية، أتمت جامعة الملك سعود توقيع اتفاقية مشاركة البيانات مع هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، في إطار مساعيها الدائمة لدعم التنمية الاقتصادية وتحسين الخدمات العامة في المملكة العربية السعودية. وقد تمت هذه الاتفاقية بموافقة مجلس إدارة الجامعة وتحت إشراف وتنسيق مكتب إدارة البيانات لضمان الامتثال لسياسات ومتطلبات مشاركة البيانات وحماية البيانات الشخصية الصادرة من مكتب إدارة البيانات الوطنية.

وفي هذا الصدد قال الدكتور إبراهيم متنمبك، رئيس مكتب إدارة البيانات بالجامعة: "نفخر بإنجاز هذه المبادرة التي تعكس التزامنا بدعم منظومة البيانات الوطنية، وهذا التعاون يمثل نموذجاً للاستفادة من البيانات بالتكامل بين القطاعات الحكومية في المملكة".

وأضاف: "تهدف الاتفاقية إلى تعزيز الشفافية والمساءلة في المشاريع التنموية وعمليات الشراء الحكومية، كما تضمن إجراءات صارمة لحماية البيانات الشخصية وأمن البيانات الحسّاسة".

هذه الاتفاقية تمثل خطوة أولى ضمن سلسلة من المبادرات المستقبلية التي تعتزم الجامعة تبنيها لتعزيز تبادل ومشاركة البيانات مع مختلف الجهات الحكومية، وتؤكد على دور مكتب إدارة البيانات كركيزة أساسية في دعم هذه الأهداف.