مشاركة نادي فيزيكا في مهرجان دراية

يسعد "نادي فيزيكا" من جامعة الملك سعود بالتعاون والمشاركة مع "معرض مشكاة التفاعلي" من مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة في مهرجان "دراية" والذي انطلق يوم الخميس 19 شعبان 1437هـ الموافق 26 مايو 2016م وسيستمر بمشيئة الله إلى يوم السبت 28 شعبان 1437هـ الموافق 4 يونيو 2016م.
  مهرجان "دراية" يهدف إلى شرح ارتباط العلوم بحياتنا اليومية، وتحت شعار "شوف كيف صار!"  ينتظرالعائلات العديد من الأركان المتنوعة والمسلية للاستكشاف والاستمتاع بها.
 يقام المهرجان في مقر "معرض مشكاة التفاعلي" ويفتح أبوابه للعائلات في الفترة المسائية من الساعة 4 عصرًا إلى الساعة  10 ليلاً.
 

"حضارة الشعوب وثقافتها" في كلية الآداب

كتبت: العنود الصالح

اختتم نادي التاريخ بكلية الآداب التابع لوكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات فعالياته لهذا الفصل بمعرض (حضارة الشعوب وثقافتها ) يوم الاثنين الموافق 26/6/1437هـ  بحضور وكيلة قسم التاريخ د. موضي السرحان ووكيلة كلية الآداب د. خوله السبتي و عدد من أعضاء هيئة التدريس. شملت الفعالية على 5 أركان بداءً بركن دولة أستراليا, دولة بيرو, يليهم ركن دولة اسبانيا و ركن دولة تركيا واختتم المعرض بركن دولة جنوب أفريقيا. احتوت جميع الأركان عن معلومات قيمة عن ثقافات الشعوب, أشهر الأطباق والحلويات, أشهر الأزياء, أعداد السكان, العمران والتطور, الاقتصاد والثقافة.

مناقشة " العادات السبع"

كتبت:العنود الصالح

نظم النادي الثقافي الاجتماعي بكلية الحقوق والعلوم السياسية بعمادة شؤون الطلاب  لشؤون الطالبات جلسة مناقشة كتاب (العادات السبع)  يوم الأحد الموافق 25/6/1437هـ. احتوت الجلسة على عدة محاور مثل كن مبادرا, أبدأ والغاية في ذهنك, ابدأ بالأهم ثم المهم, التصورات الذهنية للاعتماد بالتبادل, اسعى من أجل الفهم أولا ثم اسعى من أجل أن يفهمك الآخرون, التكاتف والأخلاق ومبادئ التجديد الذاتي المتوازن.

يُذكر أن الجلسة أقيمت في الفترة المسائية من الساعه 12-1 في كلية الحقوق والعلوم السياسية.

القافلة التعريفية بمركز التوجيه والإرشاد

أقام مركز التوجيه والإرشاد التابع لوكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات بتنظيم قافلة تعريفية بخدماته  في الكليات على مدى هذا الفصل الدراسي  وذلك بالتواجد في بهو كل كلية ليقوم بتعريف الطالبات بخدمات مركز التوجيه والإرشاد من إرشاد (نفسي وأكاديمي واجتماعي ومهني) بالإضافة  لفعاليات المركز التي يقيمها خلال العام الدراسي من دورات وبرامج تدريبية.

جلسة قراءة (مرجع علمي في الكيمياء الحيوية )

كتبت: العنود الصالح

أقام نادي الكيمياء الحيوية التابع لوكالة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات في المدينة الجامعية للطالبات يوم الأربعاء الموافق 1/5/1437هـ  جلسة قراءة أسبوعية هدفها مناقشة كتاب (مرجع علمي في الكيمياء الحيوية ) تحت إشراف أ. تهاني الشهري، وكانت الجلسة عبارة عن مناقشة من طالبة الماجستير روان النمري، ضمت عدد كبير من طالبات قسم الكيمياء الحيوية من مستويات مختلفة.

أسبوع التسويق السعودي في كلية إدارة الأعمال