أنت هنا

تحت رعاية معالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور بدران بن عبد الرحمن العمر ينظم معهد اللغويات العربية الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية الذي اعتاد تنظيمه كل عام، وذلك يوم الخميس 17/12/2015م، الموافق 6/3/1437هـ، عند الساعة التاسعة صباحا، في مدرج المعهد بالدور الأرضي للرجال، وللنساء في مركز دراسة البنات بعليشة، مبنى 5، قاعة خديجة بنت خويلد، وسوف تتخلل هذا الاحتفال برامج وأنشطة متنوعة، يقدم فيها عدد من الطلاب بحوثاً بهذه المناسبة، كما ستوزع جوائز على المشاركين والحضور.

ذكر ذلك سعادة عميد المعهد الدكتور ماجد الحمد، حيث أشار إلى أن اليوم العالمي للغة العربية يُحتفل به في 18 كانون الأول / ديسمبر من كل سنة. وقد تَقرر الاحتفال باللغة العربية في هذا التاريخ لكونه اليوم الذي أصدرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارها رقم 3190 الذي يلزم الأمم المتحدة باعتماد اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة.

كما أشار إلى أن اللغة العربية تُعدّ من أقدم اللغات السامية، وأكثر لغات المجموعة السامية متحدثينَ، وإحدى أكثر اللغات انتشارًا في العالم، يتحدثها أكثر من 422 مليون نسمة. ويتوزع متحدثوها في العالم العربي، بالإضافة إلى العديد من مناطق العالم الأخرى. وهي من بين اللغات السبع الأكثر استخدامًا في الإنترنت، وكذلك الأكثر انتشارًا ونموًا، متفوقةً على الفرنسية والروسية.

وقد أهاب عميد المعهد في الختام بمنسوبي ومنسوبات المعهد لحضور هذه المناسبة والمشاركة في تشجيع الطلاب والطالبات على الاحتفال بهذه المناسبة المهمة للغة العربية. كما دعا جميع المهتمين لمشاركة المعهد في هذا الاحتفال.