أنت هنا

نظمت كلية المجتمع بجامعة الملك سعود بالتعاون مع عمادة السنة التحضيرية لقاءً تعريفياً لطلاب السنة التحضيرية (مسار دبلومات كلية المجتمع بجامعة الملك سعود) وذلك صباح يوم الأحد الموافق 1/1/1438هـ. وقد تضمن هذا اللقاء الذي امتاز بحضور عدد كبير من الطلاب جوانب توعية عدة تتعلق بالحياة الأكاديمية والعملية للطلاب إضافةً إلى مستقبلهم المهني.

وخلال اللقاء أكد سعادة عميد كلية المجتمع ا.د.عبدالله بن عطيه الزهراني على الدور التكاملي بين الكلية ومنسوبيها وطلابها على اعتبار الطالب كأساس ومحور للعملية التعليمية وهذا بدوره يتطلب ضرورة السعي بجد واجتهاد لإكساب الطلاب المعارف والمهارات والقيم التي تمكنها من الحصول على الفرص الوظيفية المناسبه بعد التخرج إن شاء الله ضل الشراكات والاتفاقيات التي وقعتها الكلية مع جهات مختلفة في سوق العمل.

ومن جهته، قام سعادة وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية بتقديم عرضاً لبرامج الكلية الأكاديمية لدرجة الدبلوم المشارك وطبيعة الفرص الوظيفية المتاحة لتخصصاتها، كما قام سعادته بتعريف الطلاب الحضور بوحدات الكلية المساندة وخدماتها ودورها في تعزيز مسيرتهم الأكاديمية والمهنية، وتشجيعهم على الجد والمثابرة لتحقيق التميز الأكاديمي لتحقيق ميزة تنافسية تساعدهم على الانخراط في سوق العمل.

كما استمع الطلاب خلال اللقاء إلى عرض موجز من سعادة رئيس قسم العلوم الإدارية وسعادة رئيس قسم علوم الحاسب بالكلية حول البرامج الأكاديمية المتوفرة في هذين القسمين ونظام الدراسة المتبع فيهما بعد الانتهاء من السنة التحضيرية، وأهمية التواصل مع المرشدين الأكاديميين بالكلية لمساعدتهم في التوجيه والارشاد الاكاديمي.