أنت هنا

عقد مركز التميز في التعلم والتعليم يوم الخميس 20/7/1445ه الموافق 1 فبراير 2024م اللقاء التمهيدي لبرنامج منح التميز في دورته السابعة عبر منصة زووم. وقد حضر اللقاء سعادة الأستاذة الدكتورة إلهام السعدون نائبة مدير مركز التميز في التعلم والتعليم وأعضاء هيئة التدريس المشاركون في البرنامج وهم:

د. نورة الدوسري ود. مشاعل الطوب من كلية العلوم الطبية التطبيقية ود. وليد صوفان من كلية علوم الأغذية والزراعة ود. أحمد عمر سيد مصطفى ود. عبد الرحمن الطاسان ود. أحمد الشناوي من كلية العمارة والتخطيط ود. محمد علي أحمد من كلية العلوم ود. الهنوف الثنيان ود. عهود الحربي ود. عبد الرحمن الشريف من كلية علوم الحاسب والمعلومات ود. وفاء الزعاقي من كلية التربية ود. محمد الدوسري من كلية الرياضة والنشاط البدني.

واستعرضت الدكتورة إلهام السعدون موجزًا عن منح التميز موضحة أن الهدف الأساسي منه هو تشجيع أعضاء هيئة التدريس على التميز في ممارساتهم التدريسية والابتكار وتجربة الممارسات عالية التأثير في مقررات مرحلة البكالوريوس والتي من شأنها زيادة تحصيل الطلاب العلمي وزيادة اندماجهم في فرص التعلم المقدمة لهم.

 بعد ذلك تحدثت عن المجالات الثلاثة التي تتميز بها هذه الدورة وهي: أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي في التعلم والطالب كشريك في التعلم بالإضافة إلى الابتكار في الممارسات التدريسية. كما أشادت بالقيمة المضافة لهذه المنح وأهميتها ونتائجها على الطلاب وعلى مسيرة التعليم في كل كلية. وأشارت إلى أبرز المميزات التي يحظى بها المشاركون من أعضاء هيئة التدريس في البرنامج.

ذكرت الدكتورة المراحل التي مر بها برنامج منح التميز الدورة السابعة ابتداءً من الإعداد والتهيئة والإعلان عن انطلاق الدورة عبر كافة وسائل التواصل داخل الجامعة وحتى إجراءات التحكيم والمعايير التي تم اتخاذها في تحكيم تقارير المنح. وعرضت د.إلهام إحصائيات عن المتقدمين لمنح التميز في دورته السابعة حيث بلغ عدد المتقدمين 38 عضوًا تم قبول 12 مشاركًا منهم.

ومن ثم قام المشاركون بالتعريف عن أنفسهم وأقسامهم وتقديم نبذة مختصرة عن مشاريعهم والنتائج المتوقعة منها خلال هذا الفصل الدراسي.

وللمزيد من المعلومات حول برنامج منح التميز في التعلم والتعليم – الدورة السابعة – يرجى زيارة صفحة البرنامج في موقع مركز التميز في التعلم والتعليم خلال الرابط أدناه:

https://celt.ksu.edu.sa/ar/node/5408