أنت هنا

برعاية سعادة مدير مركز التميز في التعلم والتعليم الأستاذ الدكتور سعود بن ناصر الكثيري أقام مركز التميز في التعلم والتعليم اللقاء الختامي من برنامج منح التميز في التعلم والتعليم في دورته السابعة، يوم الخميس  9-ربيع الاول-1446هـ ، وافتتح الحفل سعادة نائبة مدير مركز التميز في التعلم والتعليم الأستاذة الدكتورة إلهام عبدالكريم السعدون بالحمد لله والصلاة والسلام على رسوله، والترحيب بالحضور ومن ثم عرضت فكرة ورسالة برنامج منح التميز والمجالات الثلاثة في هذه الدورة و إحصائيات عن المتقدمين حيث بلغ عدد المتقدمين 38 عضوًا تم قبول 11 مشاركًا منهم.

وبعدها استعرض المشاركون في البرنامج منتجات المنح وهم: د. أحمد محمد الشناوي قسم العمارة وعلوم البناء كلية العمارة والتخطيط في (منهجية دمج استخدام الذكاء الاصطناعي في مقررات التصميم المعماري في المستويات المتقدمة) و د. مشاعل صالح الطوب قسم المختبرات الإكلينيكية كلية العلوم الطبية التطبيقية في (المريض الافتراضي) و د. نورة عبد الرحمن الدوسري قسم البصريات كلية العلوم الطبية التطبيقية في (تعزيز تدريس مقرر علم نفس الإدراك والحركة لطالبات البصريات باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي) و د. وليد حسن صوفان قسم الإنتاج النباتي كلية علوم الأغذية والزراعة في(توظيف أدوات الذكاء الاصطناعي في تعزيز تعلم الطلاب وتطوير المحتوى العملي لمقرر فسيولوجيا المحاصيل) ود. عبد الرحمن عبد الله الطاسان مع المهندس فيصل نصر الدين عبد الله قسم العمارة وعلوم البناء كلية العمارة والتخطيط في (الابتكار في الممارسات التعليمية (نماذج واقع افتراضي لمباني تاريخية) و د. أحمد عمر محمد سيد مصطفى قسم العمارة وعلوم البناء كلية العمارة والتخطيط في (المكتبة الرقمية لبرامج مشروع التخرج) في حين أعتذر خمسة من المشاركين عن الحضور.
 

وفي نهاية اللقاء ألقى سعادة مدير مركز التميز في التعلم والتعليم الأستاذ الدكتور سعود بن ناصر الكثيري كلمته مثمنًا جهود المشاركين في البرنامج وأوصى بالاستمرارية والتوسع في هذه المشاريع وحثهم على تطويرها على مستوى الأقسام والجامعة وتقديم هذه النتائج ونشرها لنقل أثرها بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب وأشار إلى حرص المركز على حفظ جهود المشاركين والإشادة بهم.

وأكد سعادته على حرص الشؤون التعليمية والأكاديمية على دعم هذه المشاريع النوعية التي تخدم العملية التعليمية لطلاب وطالبات الجامعة مشيدًا بمخرجات المشاريع التي تبناها المركز في هذه الدورة. وفي الختام أعلن الدكتور بدء استقبال طلبات برنامج منح التميز في دورته الثامنة للعام الدراسي 1446هـ.

وللاطلاع على منتجات منح التميز في التعلم والتعليم (الدورة السابعة 1445هـ):

https://celt.ksu.edu.sa/ar/node/5476