أنت هنا

 

 
أبرمت جامعة الملك سعود ممثلة بعمادة شؤون الطلاب، وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) مذكرة تعاون، لدعم تدريب وتأهيل وتوظيف طلبة الجامعة وضمان مواءمة مهاراتهم وكفاءاتهم المهنية للاحتياجات الفعلية لسوق العمل، من خلال الاستفادة من برامج وممكنات الصندوق ممثلة في: التوجيه والإرشاد المهني (سُبل) وبرنامج التدريب على رأس العمل (تمهير) والمنصة الوطنية للتدريب الإلكتروني "دروب"، بالإضافة إلى إتاحة بيانات الجامعة للمرصد الوطني للعمل لمعالجتها وربطها مع بيانات سوق العمل.

وقع مذكرة التعاون عن بُعد، بالنيابة عن معالي رئيس الجامعة: سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية أ.د. محمد بن صالح النمي، وسعادة نائب المدير العام للأعمال في الصندوق الأستاذ فراس بن عبدالعزيز أبا الخيل.

هذا وحضر توقيع مذكرة التعاون سعادة عميد شؤون الطلاب أ.د. علي بن كناخر الدلبحي وسعادة المشرف على مركز التوجيه والارشاد بالجامعة أ.د. خالد ناهس الرقاص ونائب المشرف على المركز د. عبدالعزيز بن غرسان الشهري وسعادة المدير التنفيذي للمركز  أ. خالد بن جمال الطمره.

ونصت مذكرة التعاون، على تفعيل برنامج الإرشاد المهني من خلال عقد ورش عمل لطلبة الجامعة في مجالات التوجيه والإرشاد المهني، فضلاً عن عقد جلسات الإرشاد عن بُعد وقياس أثر برنامج الإرشاد المهني على الفئات المستهدفة، كما نصت على إكساب طلبة الجامعة المعارف والمهارات اللازمة للالتحاق بسوق العمل من خلال برنامج "تمهير".

وتقتضي المذكرة، دعم طلبة الجامعة للاستفادة من برنامج "دروب" وفق ضوابط وشروط وآليه البرنامج المعتمدة، من خلال عقد جلسات تدريبية وتفاعلية عن بُعد في مختلف مجالات وتخصصات سوق العمل.

وتم الاتفاق على تشكيل فريق عمل يضم مختصين من الطرفين لتفعيل مجالات التعاون على أن يتولى فريق العمل تزويد ممثلي الطرفين بتقارير دورية موحدة توضح تقدم سير العمل ومراحل التنفيذ.