أنت هنا

نيابة عن معالي رئيس الجامعة

وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية يفتتح فعالية اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

نيابة عن معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور/ بدران بن عبدالرحمن العمر ،  افتتح سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية أ. د. محمد بن صالح النمي فعالية اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة  والمعرض التعريفي المصاحب له  بحضور سعادة رئيس هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة د. هشام بن محمد الحيدري، وسعادة الرئيس التنفيذي لمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية أ. عبدالله بن حمد بن زرعة.وذلك يوم الأحد 1444/5/18هـ الموفق 2022/12/11م.

أشار سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية في الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة أن جامعة الملك سعود تُعد رائدة في مجال خدمة ذوي الإعاقة حيث أنها من أوائل الجامعات التي فتحت أبوابها لقبول الطلاب ذوي الإعاقة و أنشأت مركزاً يعد من أوائل المراكز على مستوى جامعات المملكة ودول الخليج كما قامت بتطوير البنية التحتية بما يتناسب مع جميع الإعاقات لتحقيق الوصول الشامل بأعلى المواصفات العالمية، و سخرت العديد من الابتكارات والأبحاث النوعية في مجال الإعاقة من خلال كلياتها الإنسانية والعلمية والصحية ببرامجها المختلفة للرقي برفع مستوى جودة الحياة للأشخاص ذوي الإعاقة.

كما تقدم سعادته بجزيل الشكر والعرفان لمقام سمو سيدي خادم الحرمين الشرفين وولي عهده الأمين على الجهود المبذولة في خدمة الوطن والمواطن، كما شكر سعادته هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة ومدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية وجمعية لأجلهم لخدمة ذوي الإعاقة وكافة شركائنا المميزين في هذه الفعالية وجميع الزملاء والزميلات والطلبة من منسوبي جامعة الملك سعود على بذل جهودهم المميزة في إنجاح هذا الفعالية.