أنت هنا

رعى سعادة وكيل الجامعة للتخصصات الصحية والمدير العام التنفيذي للمدينة الطبية الدكتور عبدالرحمن بن محمد المعمر حفل تخريج الدفعة الثالثة من برنامج التدريب الصيفي السنوي الذي نظمه المركز الجامعي لأبحاث السمنة بكلية الطب لعام 1435هـ ، وذلك بحضور سعادة عميد كلية الطب والمشرف على المستشفيات الجامعية الأستاذ الدكتور فهد بن عبدالله الزامل وسعادة وكلاء كلية الطب وأعضاء هيئة التدريس والباحثين وطلاب وطالبات الكليات الصحية والعلمية.

وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلاها عرض مرئي عن أهداف المركز والبرامج التي يقدمها في مجال تدريب الكوادر الوطنية على البحث و الابتكار . ثم تحدث سعادة مدير المركز الدكتور عاصم بن عبدالعزيز الفدا عن أهمية مثل هذه البرامج التدريبية والتي تهدف في الأساس إلى تطوير المهارات البحثية والمهارات العلمية والتقنية للمشاركين، وربط الجانب النظري للعلوم بالجانب العملي المهاري بما يؤهلهم إلى مستقبل مشرق بإذن الله أينما اتجهوا أكاديميا أو وظيفياً.

وذكر الدكتور الفدا أن البرنامج التدريبي يتكون من عدة محطات تدريبية داخل المختبرات البحثية بالمركز يقوم فيها الطالب والطالبة بعمل التحاليل المخبرية بنفسة تحت إشراف الباحثين بالمركز، وتشمل جوانب التدريب على المهارات الأساسية للعمل في المختبرات، والتدريب على المقاسات الحيوية كالاليزا، وتمثيل البروتينات، وتمثيل الجينات، والتعامل مع الخلايا الحية وإجراء التجارب عليها. واختتم سعادته كلمته بشكر إدارة الجامعة على ماتقدمه من دعم مستمر لهذه البرامج التدريبية في سبيل تهيئة طلابها وطالباتها لسوق العمل، مما يساعد في  نقل وتوطين المعرفة في هذا الوطن الغالي .

ثم استمع الحضور إلى عرض قدمته الطالبة سارة الحربي عن المهارات التي اكتسبتها وزميلاتها المتدربات في برنامج التدريب الصيفي وكيف ساعدتها هذه المهارات على فهم وتحليل النتائج والأبحاث العلمية المنشورة في المجلات البحثية، كما ذكرت أن برنامج التدريب ساعدها على فهم أساسيات المقاسات الحيوية، وتطبيقاتها المختلفة في المجال الصحي و البحثي.

ثم تحدث سعادة الدكتور عبد الرحمن بن محمد العمر وكيل الجامعة للتخصصات الصحية والمدير التنفيذي للمدينة الطبية عن أهمية هذه البرامج التدريبية في تأهيل الكوادر الوطنية في مجال البحث والتطوير، وأن الجامعة تدعم هذه المبادرات التدريبية وتشجع على استمرارها وتطويرها في سبيل بناء مجتمع المعرفة. كما شكر سعادته مدير المركز والقائمين على برامج التدريب بالمركز على ماقدموه في هذا البرنامج المتميز للسنة الثالثة على التوالي، وأوصى باستمرار المركز في تقديم هذه المبادرات التدريبية الهامة.

ثم قدم أعضاء المركز هدية تذكارية لكل من سعادة وكيل الجامعة للتخصصات الصحية، ولسعادة عميد كلية الطب والمشرف على المستشفيات الجامعية، تعبيراًمن أعضاء المركز عن شكرهم وتقديرهم لدعمهما المتواصل للمركز و أنشطته.