أنت هنا

تستأنف قافلة الجودة مسيرتها هذا العام بمحطتها السادسة والسابعة في كل من كليتي اللغات والترجمة والتمريض

كتب: أ.مها الحميداني

حرصاً من وكالة عمادة الجودة للأقسام النسائية بالمدينة الجامعية للطالبات لنشر ثقافة الجودة والاعتماد الأكاديمي  بين منسوبات وطالبات جامعة الملك سعود، بدأ فريق عمل  قافلة الجودة برئاسة أ.فوزية باقازي انطلاقه ضمن توجيهات وكيلة عمادة الجودة د.بدرية بنت عمر العبدالكريم للعام الثاني على التوالي بزيارته الأولى والثانية لهذا العام لكلية اللغات والترجمة  يوم الثلاثاء الموافق 4/1/1436 هـ  وكلية التمريض يوم الثلاثاء الموافق 11/1/1436هـ وذلك من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الواحدة ظهراً  بمقري الكليتين وبحضور مجموعة من أعضاء هيئة التدريس ومنسوبات الكليات وعدد من الطالبات. افتتح اللقاء بكلية اللغات والترجمة بكلمة ألقتها وكيلة قسم اللغة الانجليزية سعادة الدكتورة دانيه سلامة ، شارك في اللقاء كلاِّ من: سعادة الأستاذة الدكتورة بقسم الكيمياء العضوية بموضوع استشارة النظراء نبيلة الجابر، و ممثلّة كلية طب الأسنان في لجنة  التعلّم والتعليم للكليات الصحيّة  بموضوع E-leaning)  التعليم الإلكتروني ) الدكتورة دلال القحطاني ، و رئيسة وحدة الجودة في كلية الصيدلة بموضوع مؤشرات الأداء KPIs سعادة الدكتورة تغريد عبده ، و رئيسة وحدة الجودة بكلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع بموضوع محتويات غرفة الاعتماد الأكاديمي والوثائق المطلوب توافرها الأستاذة صفاء القرزعي ، والأستاذة رنا الحنايا/ متعاونة بقسم اللغة الإنجليزية ومقدمة اللقاء. وقد كان لقاءً ناجحاً زخراً بأعداد كبيرة من الحضور سواءً من الطالبات أوعضوات هيئة التدريس.

تميزت كلية التمريض بفريق وبرنامج استقبال متميز واستهل اللقاء بكلمة افتتاحية ألقتها سعادة الدكتورة رئيسة وحدة التطوير والجودة بالكلية الدكتورة ألفت سالم/ تلتها كلمة وكلية عمادة الجودة سعادة الدكتورة بدرية بنت عمر العبدالكريم التي شكرت فيها منسوبات الكلية على ما قدمن من جهود واضحة لتنظيم استقبال القافلة وتمنت لهن المزيد من التقدم والنجاح . حظي البرنامج بمشاركة كلاً من: سعادة الدكتورة حنان القرشي/ مقررة لجنة الخطة الإستراتيجية بالكلية وعضو لجنة الاعتماد الأكاديمي بالكلية وعضو مجلس المقومين بنظام إدارة الجودة بالجامعة بموضوع نظام التدوين والفهرسة، كما قدمت د. دلال القحطاني موضوعها E-leaning)  التعليم الإلكتروني )، كما شاركت سعادة الدكتورة رئيسة وحدة الجودة في كلية العلوم حمدة العنزي  بموضوع محتويات غرفة الاعتماد الأكاديمي، ود. تغريد عبده بموضوعها مؤشرات الأداء KPIs والأساتذة نوره اللحيدان/ سكرتيرة رئيسة وحدة التطوير والجودة ومقدمة اللقاء.

هذا ويعمل فريق قافلة الجودة على ترتيب اللقاءات في المحطات التالية في كل من كلية الصيدلة يوم الثلاثاء الموافق 25/1/1436هـ  وكلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع يوم الثلاثاء الموافق 3/2/1436هـ بمشيئة الله تعالى.