أنت هنا

اقبال كبير من طلاب السنة التحضيرية على برنامج مساري لاختيار التخصص

 

معدل القبول و مجالات التوظيف بعد التخرج هاجس الطلاب الاول

 

 

واصل برنامج مساري الذي تنظمة عمادة السنة التحضيرية فصليا لطالبها و طالباتها بهدف مساعدتهم في اختيار التخصص المناسب لهم لاكمال دراستهم الجامعية بعد الانتهاء من السنة التحضيرية . حيث اقيمت خلال الاسبوع الماضي العديد من الحوارت المباشرة بين طلاب السنة التحضيرية و ممثلو مختلف الكليات بجامعة الملك سعود. و من ابرز اللقاءات الحوارية التي تمت كان للطلاب مع   وكيل  علوم الرياضة و النشاط البدني للشؤون الأكاديمية  الدكتور علي بن جباري حيث أشار إلى أن شروط القبول في الكلية هي :إنهاء السنة التحضيرية بمعدل لا يقل عن 3 من 5 .و اجتياز الفحص الطبي .و اجتياز المقابلة الشخصية .واجتياز اختبار اللياقة البدنية . كما اشار الى ان  مجالات العمل المتاحة و المتوفرة ، هي في قطاعات  :التعليم العام .الرئاسة العامة لرعاية الشباب .مراكز اللياقة البدنية .القطاع العسكري .و قال إن بإمكان الطلاب الراغبين في الدراسة في الكلية الحضور إلى الكلية اعتبارا من اليوم الأحد مصطحبين معهم صورة شخصية حديثة مقاس4 × 6 للسير في إجراءات الفحص الطبي . الحضور بالزي الرياضي الكامل يوم اختبار اللياقة البدنية .

 

لقاء كلية التمريض

اوضحت كلية التمريض  ان الشروط المطلوبة  بعد التحضيرية ان لا يقل المعدل عن 2.9 حيث سيتم قبول  100 قبول ومن 60-70 تجسير كما اوضحت الكلية ان مجالات العمل  والفرص الوظيفية ستكون في المستشفيات والعيادات خاصة. قطاع التعليم كمنسق ومسؤول برامج . و العيادات الطبية . و المراكز الصحية الولية و شار مسولو الكلية ان عدد الممرضين العاملين في المملكة 40437 وتحتاج المملكة لتخريج 53563 ممرض وممرضة كما اشاروا ان الكلية  تشتمل على الأقسام التالية :- صحة الأمومة والطفولة. و صحة المجتمع والصحة النفسية والعقلية . و إدارة تعليم المريض  .

لقاء كلية إدارة الاعمال

وسط حضور   400 طالب من مسار الكليات الهندسية والعلمية قال وكيل كلية إدارة الاعمال للشؤون الأكاديمية الدكتور فهد البادي ان  شروط القبول في كلية إدارة الاعمال (انهاء السنة التحضيرية، معدل 4 على الأقل، الحصول على معدل ب في مواد نجم او 450 في TOFEL او 5 في IELTS كما اشار الى ان الطالب يتخصص من  السنة الأولى  فيما قال الدكتور حمود الرويس ان الفرص الوظيفية والتأهيل لسوق العمل 2- التدريب 500 ساعة في أي شركة او هيئة تتوافق مع تخصص الطالب خلال فصل دراسي كامل و ان الكلية تشتمل  على الأقسام التالية :- المحاسبة و الاقتصاد و التسويق و المالية و الإدارة و نظم المعلومات الإدارية و تحليل كمي ( قسم مساند ودراسات عليا و قسم الإدارة العامة (دراسات عليا).

لقاء كلية طب الاسنان

الدكتور عبدالعزيز سعود الجبر الرشيد وكيل  كلية طب الاسنان للشؤون الأكاديمية التقى 100 طالب من المسار الصحي  و قال انه سيتم قرابة 80 طالب  مشيرا الى مجالات عمل طبيب الأسنان والفرص الوظيفية وتشمل:- المستشفيات والعيادات خاصةو  العيادات الطبية و المراكز الصحية الولية و أمكانية اكمال الدراسات العليا  مشيرا الى ان اقسام الكلية هي جراحة الوجة والفكين و طب الفم وعلوم التشخيص و طب اسنان الاطفال والتقويم و قسم علوم اصلاح الاسنان و علوم الاستعاضة السنية و الأنسجة المحيطة بالأسنان.