أنت هنا

 

السنة التحضيرية تنظم لقاءات مباشرة بين طلابها مع ممثلو كليات الجامعة

 

واصل برنامج "مساري" الذي تنظمة عمادة السنة التحضيرية فصليا لطالبها و طالباتها بهدف مساعدتهم في اختيار التخصص المناسب لهم لاكمال دراستهم الجامعية بعد الانتهاء من السنة التحضيرية . حيث التقى لطلاب السنة التحضيرية بممثلو مختلف الكليات بجامعة الملك سعود. و من ابرز اللقاءات الحوارية التي تمت كان للطلاب مع وفد من كلية العلوم

 

لقاء كلية العلوم

حيث قدم الدكتور  محمد سعود العنزي وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية وزملاءه على معلومات متكاملة عن كلية العلوم كما اجابو على اسئلة  قرابة 200 طالب من المساري العلمي في التحضيرية  حيث اشاروا ان  شروط القبول في قسم الرياضيات  هي ان يتراوح معدل الطالب من 3 الى 5 من 5 بداية من الأعلى .و أن لا يقل تقدير الطالب في 150 ريض عن ((ب)).  كما اشروا الى ان اهم شروط القبول في قسم علم الحيوان هي  ان لا يقل معدل الطالب 2.50 من 5  . كما استعرضوا عدد الساعات لكل تخصص و مجالات التوظيف بعد التخرج .

 

لقاء كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة

كما التقى  الدكتور هشام بن صليح وكيل كلية كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة للتطوير والجودة 70 طالب من المسار الصحي من طلاب التحضيرية    حيث اشار الى ان الكلية تقبل سنويا  من 50 إلى 60 طالب كحد أقصى .مشيرا الى ان المسمى الوظيفي لخريج كلية الأمير سلطان للخدمات الطبية الطارئة هو  اخصائي خدمات طبية طارئة ((مسعف))كما اوضحوا ان القبول بالكلية بالمنافسة إبتداء من معدل 5 من 5 فأقل وكان أقل معدل تم قبوله لدينا 4.02 من 5 .

 

لقاء كلية الصيدلة

التقى الاستاذ حسام الجبير   ممثل كلية الصيدلة ب 56 طالبا حيث اشار الى ان  شرط القبول هو ( المعدل التراكمي في السنة التحضيرية *10 ) + ( النسبة المركبة للقبول *0.5 ) وللقبول في تخصص دكتور صيدلي : يشترط 20%  معدل تراكمي  20%   حين 145 20%   كيم 145  20%    فيز 145  20%  مقابلة شخصية و ان عدد سنوات الدراسة بالكلية خمس سنوات من ضمنها السنة التحضيرية في تخصص الصيدلة مع تدريب . و اما بالنسبة للدكتور الصيدلي عدد سنوات الدراسة ست سنوات من ضمنها السنة التحضيرية وفي اخر سنة هناك تدريب في المستشفيات . كما استعرض جهات التوظيفية لخريجي الكلية .

لقاء كلية علوم الاغذية و الزراعة 

حيث قدم وفد من كلية علوم الاغذية و الزراعة شرحا عن الكلية و رؤيتها ورسالتها و اهدافها كما وضح الوفد اقسام الكلية وشروط القبول فيها و اجاب الوفد في نهاية اللقاءعلى اسئلة الطلاب و استفساراتهم .

 

لقاء كلية الهندسة

 التقى  الدكتور أحمد حسين آل الشيخ وكيل كلية الهندسة للشؤون الأكاديمية باكثر من  1000 طالب من المسار العلمي بعمادة السنة التحضيرية  مشيرا الى ان شروط القبول بعد التحضيرية  : هي  القبول 450 طالب سنوياً تقريباً ويعتمد القبول على 25% وتكون لمعدل السنة التحضيرية + 25%وتكون درجة ريض 140 وريض150 +25% وتكون لدرجة الأختبار التحصيلي + 25% وتكون لدرجة اختبار القدرات .   كما استعرض  اقسام الكلية  مشير الى ان  الكليات التي يتم التحويل منها إلى الهنــدسة هي كلية إدارة الأعمال .و كلية العلوم .و كلية العمارة والتخطيط .مشيرا الى ان الساعات الفعلية في الأعداد العام في كلية الهندسة عي 34 ساعة مقسمة على فصلين .و ان  الحد الادنى للمعدل للقبول في كلية الهندسة ان يحصل الطالب على معدل 5 من 5 ويبدأ التدرج تنازلياً وكان أقل معدل تم قبوله في العام الماضي 4.20 من 5 .مشيرا الى ان قسم الهندسة الكهربائية هو الاكثر رغبة لدى الطلاب .