أنت هنا

نظمت عمادة السنة التحضيرية بالجامعة  متمثلة في مشروع العمل الطلابي وبالشراكة بين ناديي المسؤولية الاجتماعية والعلوم والتقنية  في أسبوع المرور الخليجي الموحد الحادي والثلاثين تحت شعار (قرارك .. يحدد مصيرك) فعالية للتوعية المرورية، وذلك بحضور  رئيس قسم الأنشطة الطلابية وعدد من مسؤولي العمادة .

هذا وقد اشتمل أسبوع المرور الخليجي على العديد من الفعاليات التوعوية بأهمية السلامة المرورية تضمن معرض للوحات والشواخص المرورية لتوعية وتثقيف الطلاب بها ، كما عُرض برنامج تفاعلي احتوى على مجموعة من الأسئلة والجوائز المتعلقة بالشواخص والأحداث المرورية ، وتقنياً عرض مجموعة من الابتكارات التي شاركت في مؤتمر وزارة التعليم من نادي العلوم والتقنية  ذات العلاقة بالحوادث المرورية إضافة إلى لوحات فنية مختلفة هادفة عن السلامة المرورية .

حيث اطلع الطلاب على بعض إجراءات السلامة المرورية المتبعة ، وتم توزيع مجموعة من البروشورات التوعوية والشواخص التي توضع في السيارات لتبقى أمام السائق طوال مدة السواقة. وتأتي هذه المشاركة ضمن حملة التوعية المرورية بخطورة حوادث السير ومايتبعها من عواقب جسيمة على  المجتمع .

وتهدف الفعالية إلى توعية الطلاب ورفع مستوى السلامة المرورية لديهم والحد من التجاوزات المرورية التي من شأنها أن تؤثر سلباً على أمن المجتمع ، حيث أن مؤسسات المجتمع المختلفة ومن بينها جامعة الملك سعود ممثلة في عمادة السنة التحضيرية شركاء مع جهاز المرور في العمل التكاملي لإيجاد مجتمع يحقق أمناً مرورياً فاعلاً، موضحاً أن أسبوع المرور الخليجي يمثل أهمية بالغة في كافة المجتمعات، وأن السلامة المرورية مطلب ضروري يستوجب تفاعل كافة شرائح المجتمع معه.