أنت هنا

سعياً إلى  تطوير مجالات الإبداع والاختراع للطلاب أقامت عمادة السنة التحضيرية ممثلة بمشروع العمل الطلابي وبإشراف نادي العلوم والتقنية دورة في مجال تصميم وبرمجة الروبوت بنظام VEX , حيث  تم التدرب على كيفية تصميم أي روبوت  والذي يمر بأربعة مراحل بدءاً من التصميم ثم البرمجة ثم التحميل ونهاية في التشغيل .

و في هذه الدورة يتم إعطاء جميع أساسيات التصميم للروبوت بنظام VEX ، كما تبعها دورات متعددة للبرمجة أيضاً و في نهاية المطاف يقوم الطلاب بعمل روبوتات و برمجتها و تشغيلها بأنفسهم ، حيث يُعد هذا مؤشراً مهماً في مدى التطور المحمود الذي تسعى إليه عمادة السنة التحضيرية استراتيجياً في الجودة و التميز والاحتراف والتطوير الذاتي والإبداع والابتكار.

ويهدف النادي إلى دفع عجلة الابتكار الخلاق ونشر ثقافة الروبوتات، و التعرف على كيفية تصميم الروبوت VEX و آليات نقل الحركة فيه باستخدام التروس و 4-Bars .

من جهتها تولي عمادة السنة التحضيرية أهمية خلق ثقافة روبوتية لدى الطلاب تفتح لديهم آفاقاً أرحب للابتكار والتطوير التقني مؤكدة على ضرورة الاستفادة من الورش التدريبية والبرامج الهادفة التي تضيف للطلاب رصيداً معرفياً ومهارياً يؤهلهم للولوج إلى عالم المعرفة .

الجدير ذكره أن هناك اهتماماً كبيراً بهذا العلم وتسعى جامعة الملك سعود ممثلة بعمادة السنة التحضيرية بدورها في تمثيل المملكة عبر المشاركات العلمية والمسابقات المحلية والدولية والبحث العلمي في مجال الروبوت والأنظمة الذكية على مستوى الجامعات, بما يخدم التطبيقات الحياتية, بالإضافة إلى تقديم ورش عمل دورية في هذا المجال.