أنت هنا

      التقت وكيلة عمادة القبول و التسجيل لشؤون الطالبات الدكتورةهدى بنت محمد المرشد يوم الثلاثاء 25/6/1436بطالبات السنة التحضيريةفي لقاء بعنوان (آليات و ضوابط التخصيص في الكليات ) حيث كان في استقبالها وكيلة عمادة السنة التحضيرية الدكتورة سيناء العقيل و ذلك ضمن برنامج "مساري"  الذي تنظمه عمادة السنة التحضيرية و الذي يسهم في تعريف الطالبات بإجراءات اختيار التخصص الأكاديمي الأنسب.

وذكرت الدكتورة هدى المرشد، في بداية اللقاء أهمية قيام الطالبات بجمع معلومات وافية و معرفة ميولهن و قدراتهن قبل تحديد رغباتهن .ثم أوضحت بعد ذلك كيف تتم عملية التخصيص و هي إجراء يتم من خلاله تحديد الكلية أو التخصص الذي ستتوجه إليه الطالبة التي أنهت برنامج السنة التحضيرية.

 ثم استعرضت معايير تخصيص الطالبات حسب مساراتهن (الكليات الصحية, الكليات العلمية ,الكليات الإنسانية) -كلاً على حدة-, بالإضافة إلى ضوابط تغيير التخصص و التحويل حسب الإجراءات المنظمة لذلك.

كما أشارت الدكتورة هدى المرشد إلى أهمية تحديث الطالبات لبيانات الإتصال الخاصة بهن على البوابة الإلكترونية للنظام الأكاديمي لإستقبال الرسائل النصية  التي ستصلهن على الجوال لإعلامهن ببدء فترة إدخال الرغبات على البوابة الإلكترونية. كما لفتت إلى أهمية ترتيب هذه الرغبات بدقة, و عدم الاقتصار على الاعتناء بترتيب الرغبتين أو الثلاث الأولى فحسب .

و أوضحت بأن نتائج التخصيص تعلن عبر موقع عمادة القبول والتسجيل http://dar.ksu.edu.sa والذي يمكن من خلاله الاطلاع على كافة الضوابط المعتمدة للتخصيص لهذا العام, بالإضافة إلى معدلات معايير التخصيص للأعوام الدراسية السابقة.

تلا ذلك استقبال أسئلة الطالبات ، حيث تكررت الأسئلة حول اجراءات التحويل من كلية لأخرى، المعدلات المطلوبة للكليات و أعداد المقاعد المتاحة في كل تخصص.