تطبيقات عملية على برمجة الحاسب الآلي في التحضيرية
في نقلة نوعية للبرامج التدريبية الطلابية وتحت رعاية مشروع العمل الطلابي نظم نادي العلوم والتقنية دورة حول التطبيقات العملية على برمجة الحاسب الآلي "برمجة ألعاب الفيديو" ، وهي تطبيق عملي و استكمال لدورات برمجة الحاسب الآلي التي يقيمها نادي العلوم والتقنية ـ حيث تم التعرف على كيفية برمجة ألعاب الفيديو بطريقة سهلة وممتعة و التي تعد تطبيقاً عملياً للمبادئ الأساسية التي تدرب عليها الطلاب في الدورات السابقة و التي كانت عن أساسيات برمجة الحاسب .
اللافت والمهم في الأمر أن مثل هذه الدورات تلامس احتياجات الطالب الجامعي وتنمي قدراته في المجالات الحاسويبة ، والتي يعتمد عليها بشكل وثيق خصوصاً أننا نعيش في عالم أصبح كقرية صغيرة بفضل شبكات التواصل الاجتماعي وربط العالم بشبكات حاسوبية مترابطة بعضها ببعض .
الجدير بالذكر أن النادي يسعى في المحصلة النهائية لتفعيل السجل المهاري لطلاب التحضيرية والذي يستطيع الطالب توثيق مهاراته الغير أكاديمية الحاصل عليها أثناء دراسته الجامعية والحصول على ما يحتاجه من مهارات لا منهجية في حياته العملية.