أنت هنا

استضاف مركز التميز لأمن المعلومات بجامعة الملك سعود البرفسور جويل رودريغر في الفترة 2-3 شعبان 1436هـ الموافق 20- 21مايو 2015 ضمن برنامج أستاذ زائر بالجامعة. حيث بداءة الزيارة بلقاء ترحيبي جمع البرفسور جويل بمدير المركز الدكتور جلال بن فريد المهتدي وباحثي المركز وفي الاجتماع رحب الدكتور جلال بالبرفسور جويل كما وتطرق الاجتماع للعديد من الفرص البحثية مع التركيز على فرص التعاون المستقبلية بين الجانبين.

وخلال هذه الزيارة ألقى البروفيسور جويل محاضرتين في مقر كلية علوم الحاسب والمعلومات (CCIS)، جامعة الملك سعود. شرح فيهما بشكل شامل أحدث التقنيات وأخر التحديات العلمية في شبكات الجيل الحديث. بالإضافة إلى ذلك، زار البرفسور جويل مختبر أمن الشبكات ومختبر التحقيق الجنائي بجرائم الوسائط المتعددة بالمركز، حيث تمكن هذه المعامل الطلاب من الحصول على التكنولوجيا الحديثة وتطوير الأبحاث التي تعود بالفائدة في نهاية المطاف على المملكة. كذلك التقى البرفسور جويل بطلاب درجات الدكتورة وناقش قضاياهم العلمية لإرشادهم إلى كيفية تحقيق أهدافهم البحثية بتميز. كذلك التقى البرفسور جويل بباحثي مركز التميز لأمن المعلومات وناقش معهم مواضيع التعاون العلمي المحتملة في مجالات الرعاية الصحية الإلكترونية والكهرباء الذكية، تقنيات التواصل بين المركبات، وما إلى ذلك مع النظر في أمن المعلومات باعتبارها الهدف النهائي. في نهاية الدورة، قدمت شهادة تقدير من منظم الزيارة د. كاشف سليم للبرفسور جويل نيابة عن المركز.

ويعمل البرفسور جويل في قسم المعلوماتية بجامعة بريا انتيرور، البرتغال. ويعتبر من أهم خبراء شبكات أنظمة الصحة الإلكترونية وأمنها ويقوم حالياً بقيادة العديد من المشاريع البحثية بالاتحاد الأوربي والبرازيل كمشروع نت جي. إن. أي (NetGNA). وتشمل اهتماماته البحثية الرئيسية شبكات الاستشعار، والصحة الإلكترونية، التعليم الإلكتروني، وأنظمة التواصل بين المركبات.كما أنه يعمل رئيس تحرير لعدد من الدوريات والمؤتمرات العلمية المرموقة  في مجال تقنيات المعلومات وهو عضو بارز في عدة جمعيات علمية وله أكثر من 400 بحثاً علمياً منشوراً في دوريات عليمة ومؤتمرات دولية محكمة، وكتاب، و3 براءات الاختراع وتم منحه العديد من الجوائز العلمية