أنت هنا

كتبت أ. سمية الربيعة:
احتفل قسم تقنية المعلومات بإنجازاته في حفل أقامه يوم الثلاثاء 15/شعبان/ 1436هـ كحفل ختامي للعام الدراسي 1435-1436هـ، ذلك العام الذي حظي بالعديد من الإنجازات الفريدة للقسم على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، وقد حضر الحفل عدد كبير من عضوات هيئة التدريس وطالبات القسم.
افتتحت الحفل سعادة الدكتورة/ مها اليحيى رئيسة قسم تقنية المعلومات بكلمتها التي رحبت فيها بالحضور وشكرتهن على إنجازاتهن وجهودهن خلال العام الدراسي واستعرضت بعض من إنجازات طالبات القسم خلال العام الدراسي مثل: حصول مجموعة من طالبات القسم على المركز الثاني في مسابقة IEEEXTREME العالمية للبرمجة، والمشاركة بمؤتمر (PSCW Graduate Student Conference on Advances in Software Engineering) المقام بجامعة الأمير سلطان، و الفوز في المؤتمر السابع لأبحاث الطلبة في الحوسبة التطبيقية بجامعة زايد، ومؤتمر الحوسبة السحابية (International Conference on Cloud Computing ICCC15) المقام بجامعة الأميرة نورة، ومسابقة شركة الإلكترونيات المتقدمة السنوية لأفضل مشاريع تخرج، كما شكرت عضوات هيئة التدريس على دعمهن ومساندتهن للطالبات وأشادت بإنجازاتهن على المستوى الشخصي والتدريسي.
بعد ذلك تم عرض مشاريع التخرج الفائزة في مسابقة شركة الالكترونيات المتقدمة من قبل الطالبات المعدات لها وتكريمهن، حيث استحوذ مشروعان من مشاريع تخرج طالبات القسم على المركز الأول والثاني وهما (Mr.Saud : NAO robot for kindergarten) الذي هو من إعداد الطالبات: ديما عبدالعزيز النحيط، سارة عبدالله العود،عهود مشبب ملداح، أثير خليفة الخليفة، بشاير عبدالله السلمان تحت إشراف د. هند الخليفة – الأستاذ المشارك بالقسم-، و ( Brain Signals for Smart Offices - BSSO ) المعد من قبل الطالبات: نُهى الراجحي، نوف العنزي، لطيفة المزروع، دلال بن مرعبة، عائشة المحمود تحت إشراف د. غادة الهدهد – الأستاذ المشارك بالقسم-، ثم كرمت الدكتورة مها المنظمات لمعرض مشاريع التخرج وهن : الأستاذة/ منى الشردان المحاضرة بالقسم والأستاذة/ مشاعل الدويس المحاضرة بالقسم والدكتورة/ شدا السلامة.
وتم استعراض كلمات بعض الطالبات وثناؤهن على عضوات هيئة التدريس ومن ثم تم إعلان وتكريم عضوات هيئة التدريس المتميزات بناء على تصويت الطالبات ( المتاح قبل أيام من الحفل على حساب القسم بتويتر) وكانت النتائج كالتالي: أفضل دكتورة: الدكتورة / شروق الخليفة و الدكتورة / هالة مختار، أفضل محاضرة: الأستاذة / مشاعل الدويس و الأستاذة / شريفةالغامدي، أفضل معيدة: الأستاذة/ سمية الربيعة، أفضل مرشدة أكاديمية: الأستاذة / نوال المطيري.
ومن ثم تم تكريم الطالبة المثالية على مستوى كلية علوم الحاسب والمعلومات: الطالبة/ نهى الراجحي، والجدير بالذكر أن الطالبة نهى حصلت أيضاً على المركز الثاني على مستوى الجامعة.
وبعد ذلك تم تكريم المشاركات - من أستاذات وطالبات المواد - في التطبيق التجريبي لمقررات درجة الشرف، حيث شارك مقررين وهما: مقررهندسة البرمجيات بإشراف الدكتورة/ غادة الهدهد والأستاذة/ عهود اليمني (من قسم نظم المعلومات)، ومقرر شبكات -2- بإشراف الدكتورة/ هالة مختار والأستاذة/ الجوهرة الناصر.
وتم الإشادة بمجهودات اللجان في القسم وتكريم عضواتها وعلى رأسها لجان الاعتماد الأكاديمي (NCAA, ABET, QMS, ، الجودة والمتابعة)، لجنة الإرشاد الأكاديمي، لجنتا مشاريع التخرج 1 و2، لجنة التدريب الميداني، وتم تكريم المتعاونات من المرشدات الاجتماعيات.
وفي ختام الحفل تم استعراض مقررين جديدين سيتم طرحهما بمطلع العام الدراسي 1436- 1437هـ وحث الطالبات على الالتحاق بهما وهما 451 تم (شبكات الاستشعار اللاسلكية) و 441 تم (تصميم وتطوير الألعاب).