أنت هنا

ضمن فعاليات البرنامج التعريفي الذي تنظمه عمادة السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود والذي انطلق يوم الثلاثاء الموافق 26 شوال 1436هـ لجميع الطلاب والطالبات المقبولين للدراسة في الجامعة ، زار وكيل الجامعة  أ. د. عبد الله السلمان يرافقه وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأكاديمية د. عبدالعزيز العثمان عمادة السنة التحضيرية وتفقد سير البرنامج التعريفي يرافقه عميد السنة التحضيرية د. نامي بن مفرج الجهني .

وقال السلمان خلال جولته التي قام بها لعمادة السنة التحضيرية لتفقد سير فعاليات البرنامج التعريفي للمستجدين الذي تقيمه العمادة مطلع كل عام دراسي أن الجامعة اكملت استعداداتها لبداية العام الجديد من خلال توفير و تسخير كامل الأمكانيات لطلاب الجامعة، وأضاف السلمان لأن ما رأيته اليوم من استعداد في عمادة السنة التحضيرية يثلج الصدر فالخطوات جميعها واضحة للطلاب و بكل يسر وسهولة, و هي جهود كبيرة يشكر عليها منسوبي السنة التحضيرية, و قال السلمان أن التحضيرية هي بوابة الجامعة والواقع يتكلم مشيراً الى أن الجامعة خلية نحل مستمرة طوال العام وأن معالي مدير الجامعة يطلع عن كثب على سير العملية في كل عام, وقد وجه كافة قيادات الجامعة بالوقوف على سير العمل منذ اليوم الاول.

و كانت جولة السلمان في عمادة السنة التحضيرية قد بدأت بزيارة مقر الترحيب واستقبال الطلبة المستجدين في خيمة خُصصت لاستقبال الطلبة ، حيث وجه د. الجهني عميد التحضيرية كلمة تم من خلالها تزويد الطلاب بالتعليمات والقوانين واللوائح التنظيمية المعمول بها في جامعة الملك سعود و رحب فيها بالطلبة ووجههم للبيئة الأكاديمية التي تتمتع بها التحضيرية والتي ترتكز على التعلم بالترفيه. يليها حضور فيلم تعريفي عن جامعة الملك سعود ثم كلمة للمشرف على وحدة الإرشاد الطلابي ثم حضور الفيلم التعريفي عن العمادة السنة التحضيرية ، يلي ذلك اختبار تحديد مستوى اللغة الانجليزية، مروراً بخطوة إصدار البطاقة الجامعية، واختتمت الجولة بالإطلاع على الخطوة النهائية الخاصة باستلام بطاقة الصراف الآلي.

يُذكر إلى أن البرنامج يهدف إلى تعريف الطلاب برؤية ورسالة وأهداف جامعة الملك سعود والسنة التحضيرية، وتزويدهم بالمعلومات واللوائح المنظِّمة للدراسة الجامعية، تعزيز وترسيخ مفهوم الإحساس بالمسؤولية والانضباط لدى الطلاب، والتعريف بالأقسام الأكاديمية والوحدات المساندة والمرافقة بالعمادة، والاطلاع على الخدمات التي تقدمها الجامعة لهم استكمال الإجراءات اللازمة لانتظام الطلاب في الدراسة الجامعية.