أنت هنا

تحت رعاية عمادة السنة التحضيرية و بالتعاون مع  مركز ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة الملك سعود فعالية للتعريف بالمركز تضمنت استهداف الطلبة الجدد للتعريف بالمركز ورسالته ، لكسر الهوة في التعامل مع الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في الجو الأكاديمي سواسية مع الطلبة كافة .

يُذكر  أن المركز متخصص لخدمة الطلاب الجامعيين من ذوي الاحتياجات الخاصة ذو كفاءة عالية يوازي مستوى الخدمات المقدمة في الجامعات العالمية المتقدمة .

كما يسعى إلى تقديم خدمات متكاملة لجميع الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة تساعدهم على التكييف مع بيئتهم الجامعية ، وكذلك تقديم برامج وأنشطة متنوعة .

ويهدف المركز لتقديم كافة الخدمات والمساعدات للطلاب منها : التعرف على مشاكل الطلبة ذوي الاحتياجات بالجامعة لقصد إيجاد الطرق والوسائل لتذليلها من خلال التواصل مع المسؤولين وتوفيز كافة الاحتياجات الضرورية لتحقيق الهدف المنشود في تهيئة بيئة أكاديمية طبيعية أسوة بزملائهم من الطلبة .

كما أن العمادة تسخر لهم كامل المتطلبات و الاحتياجات من مواد دراسية مجهزة بلغة برايل ، وتوفير غرف حاسوبية خاصة مُعدة بأحدث البرامج ذات العلاقة،  لكونهم فئة غالية على المجتمع.