أنت هنا

استقبل عميد السنة التحضيرية د. نامي بن مفرج الجهني ووكلاء العمادة وعدد من مسؤوليها   رئيس فريق المراجعة الخارجي  للاعتماد الأكاديمي الدولي د. روبرت فريدرك  يرافقه أ.د. معدي بن محمد آل مذهب  عميد كلية إدارة الأعمال و د. وادي بن براك العنزي وكيل الكلية  للتطوير والجودة .

وفي بداية اللقاء رحب سعادة العميد بالضيف الزائر وقدم له عرضاً مختصراً عن أنشطة ومهام العمادة وخططها المستقبلية وكذلك أبدى سعادته لضمان الجودة رغبة العمادة في التعاون المستقبلي وتقديم كافة الخدمات والتسهيلات التي تحتاجها وكالة الجامعة للتطوير و الجودة فيما يتعلق بالاعتماد الأكاديمي وغيره .

أتت الزيارة ضمن برنامج الاعتمادة الأكاديمي الدولي من الوكالة الدولية لجودة التعليم في كليات إدارة الأعمال ( AACSB ) ، حيث دار نقاش وحوار حول آليات الدعم المقدم من العمادة للكليات والعمادات المساندة ، ودور العمادة في ضمان جودة مخرجات البرامج الأكاديمية في الجامعة ممثلة بعمادة السنة التحضيرية .

ونوه د. معدي آل مذهب سعي كلية إدارة الأعمال للارتقاء بمستوى جودة مخرجاتها التعليمية بما يتوافق مع المعايير العالمية في التعليم ومتطلبات سوق العمل، فقد بدأت الكلية في الانخراط في عمليات الاعتماد الأكاديمي وهي تسعى الآن للحصول على الاعتماد الوطني (NCAAA )، والاعتماد الأوروبي (EQUIS)، والاعتماد الأمريكي العالمي( AACSB)    ، كما أشار إلى إن السعي للحصول على هذه الاعتمادات ليس غاية بحد ذاته وإنما وسيلة لتطوير العملية التعليمية وتحسين العلاقة مع منظمات الأعمال في البيئة الخارجية للكلية.

كما تمت الإشارة إلى أهمية الجودة في الكادر الاداري ومؤثراتها الايجابية في تغيير مخرجات التعليم نحو الأفضل .

وفي ختام الزيارة أعرب الضيف الزائر عن عظيم امتنانه للجامعة وعمادة السنة التحضيرية على المعلومات القيمة التي حصل عليها متمنيتاً أن يتم التواصل والتعاون مستقبلاً نحو مستويات أفضل للأداء الإداري .