أنت هنا

أقام نادي المسؤولية الاجتماعية متمثلاً في مشروع العمل الطلابي فعالية تحت عنوان ( السلامة أولاً ) ، من أجل مساعدة الطلاب لفحص إطارات المركبات في العمادة للتأكد من صلاحيتها من حيث نسبة الهواء وحالة الإطار بشكل عام.

هدفت الفعالية إلى توعية المجتمع الطلابي من خطر إطارات المركبات وما يسببه الإطار في حالة تمزقه أو إنفجاره .

كما أن من أهم وسائل توفير متطلبات السلامة والأمان في المركبات إطارات عجلات المركبة التي يجب أن تتمتع ببنية متينة مقاومة للتشقق والانفلات وتخفيف الصدمات وتوفر قيادة آمنة ومرنه.

إضافة إلى أن المواصفات الرئيسية للعجلات والإطارات تتركز على قياساتها ومرونتها وضغط الهواء فيها وقلة تآكلها وتخفيفها للاهتزازات عند الحركة على الطريق.

الجدير بالذكر أن  الحوادث القاتلة تتكرر على الطرق كل يوم ولأهمية إطارات السيارات في حياة السائقين والركاب تبين أن إطار السيارة قد يكون سبباً رئيسياً في كثير من الحوادث وتشير الإحصائيات الرسمية في المملكة العربية السعودية إلى أن 29% من حوادث السيارات تقع بسبب الإطارات وقدرت الخسائر المادية لتلك الحوادث في العشر السنوات الأخيرة بحوالي  800 مليون ريال سعودي.

ومن هذا المنطلق ولحرص نادي المسؤولية الاجتماعية لتدعيم مفاهيم وسائل السلامة، أطلقت الفعالية في التحضيرية لتعزيز مفاهيم السلامة بصفه عامة وسلامة الإطارات بصفة خاصة .