أنت هنا

تُعنى الوحدة الصحية في عمادة السنة التحضيرية ببرنامج الصحة الشامل ، وهو مجموعة متكاملة من الاستراتيجيات المخطط لها ، المتسلسلة ، والخدمات المصممة لتعزيز التنمية البدنية والعاطفية والاجتماعية والتعليمية المثلى للطلاب.

تشمل الخدمات التي توليها الوحدة الصحية الخدمات الوقائية ، الرعاية في حالات الطوارئ ، والتحويل إلى المستشفيات وعلاج الحالات الصحية الحادة والمزمنة, وهي مصممة لتعزيز صحة الطلاب ، وتحديد ومنع المشاكل الصحية والإصابات ، وضمان الرعاية الصحية للطلاب.

يُذكر أن مهمتها الرئيسية إجراء الإسعافات الأولية حال حدوثها مستعينة بمتخصصين في هذا المجال. بالإضافة إلى ذلك فهي تقوم بنشر العادات الصحية والوعي الصحي بين طلاب ومنسوبي العمادة.

تمثل الجودة و سلامة الطلبة ركناً أساسيا في نموذج الرعاية لدى الوحدة و تتمثل بشكل يومي في كل عمل يقوم به كل فرد داخل منظومتها ، حيث  يتم توفير الوقاية من الضرر  للطلبة و ذلك من خلال تبني أفضل الطرق لتقديم الرعاية الآمنة و الجودة العالية .

إن وجود جهة تُعنى بالرعاية الصحية سوف تتيح تهيئة مناخ العمادة البدني والعاطفي والاجتماعي ليكون مصمما لتوفير محطة آمنة مادياً وكذلك خلق بيئة صحية وداعمة تعزز التعلم.