أنت هنا

وسط إقبال كبير للترشح

 تم مقابلة (36 ) طالباً و اعتماد (22) طالباً وفق المعايير المعتمدة

برئاسة سعادة عميد السنة التحضيرية الدكتور نامي بن مفرج الجهني عقدت عمادة السنة التحضيرية الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري الطلابي بحضور جميع أعضائه المعتمدين ، وبحضور وكيل العمادة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبد المجيد الجريوي ووكيل العمادة للخدمات الطلابية الدكتور مخلد العنزي والمشرف على وحدة الأنشطة الطلابية الأستاذ محمد الربدي وأمين عام المجلس الدكتور توفيق الرقب وأعضاء المجلس الاستشاري الطلابي .

بدأ الاجتماع بترحيب العميد رئيس المجلس بأعضاء المجلس الاستشاري الطلابي وشكرهم على تجاوبهم المميز وحضورهم القوي الفعال، موضحاً بأن الهدف الرئيس من المجلس هو إيجاد شباب يمارسون العملية الإدارية في السنة التحضيرية ويتحملون المسؤولية ويشاركون في عملية صنع القرار . وقد استعرض سعادته برنامج السنة التحضيرية والغاية من وجوده والعملية التطويرية التي تمت على البرنامج في السنوات السابقة حيث يشهد البرنامج حراكاً تطويرياً متميزاً .

ومن جانبه أكد وكيل العمادة للخدمات الطلابية الدكتور مخلد العنزي على أهمية المجلس الاستشاري وكونه حلقة الوصل بين الطلاب والعمادة وشكر الطلاب وهنأهم على ثقة زملائهم بهم واستعرض المجلس سير عملية تشكيل المجلس الاستشاري ، وإجراء المقابلات لإختيار أعضاء المجلس من الطلاب وسط إقبال كبير للترشح ، حيث تم مقابلة (36 ) طالباً واعتماد (22) طالباً وفق المعايير المعتمدة في العمادة يمثلون كافة شرائح الطلبة في العمادة لهذا العام داعياً الطلاب إلى تحمل مسؤولياتهم .  

ومن جانبه أكد الدكتور عبد المجيد الجريوي وكيل العمادة للشؤون الأكاديمية على ضرورة مشاركة الطلبة في المجلس الاستشاري الطلابي في انجاح سير العملية الأكاديمية ومشاركتهم في صناعة القرار الأكاديمي وضرورة أن يكون لأعضاء المجلس دور في جدول الاختبارات النهائية وإبداء ملاحظاتهم عليه وأخذ أراء زملائهم الطلاب فيه .

هذا وقد أطلع الدكتور توفيق الرقب أمين عام المجلس أعضاء المجلس على وثيقة المجلس الاستشاري ، فهي التي تحكم وتضبط سير العمل بالمجلس ومن ثم نوه على أهمية اطلاع أعضاء المجلس على الإقرار الذي ينبغي قراءته بتمعن وضرورة التوقيع عليه للالتزام بمضمونه .

كما منح سعادة العميد الطلاب أعضاء المجلس صلاحيات مفتوحة لمناقشة أي شخص من المسؤولين في العمادة وأوعز بضرورة تأهيل الطلبة أعضاء المجلس و إعدادهم وتأهيلهم للقيادة ، وتوجه بالحديث إلى أبناءه الطلاب قائلا ً " بأن كل واحد منكم هو مشروع وزير أو مدير جامعة فلا بد أن يترك كل واحد منكم بصمته وأثر ه في المجلس والتحضيرية والجامعة " .

 وبعد ذلك، توجه الطالب طارق الفوزان نيابة عن زملاءه أعضاء المجلس بالحديث إلى سعادة العميد شاكراً له الجهود الحثيثة المبذولة  في هذا المجال واعداً سعادة العميد بأن يكون هذا المجلس مميزاً هذا العام وأن أفعالنا هي التي ستنطق وسنكون الشباب الأوفياء لهذا الصرح العلمي الشامخ .

ثم فتح بعد ذلك باب النقاش والحوار حيث استمع سعادة العميد والسادة الوكلاء إلى أسئلة الطلاب ومناقشاتهم والردود الخاصة بها مثمناً الأفكار والملاحظات التي أبداها الطلبة والتي تنم عن مستوى النضج والتفكير السليم وفي نهاية الاجتماع شكر سعادة العميد الطلاب أعضاء المجلس وثمن دورهم الرائد في تطوير العمادة وشكر وكالة العمادة للخدمات الطلابية على جهودها المميزة في التنظيم والترتيب وإجراء المقابلات وتشكيل المجلس هذا العام .