أنت هنا

نفذ نادي المسؤولية الاجتماعية ممثلاً بمشروع العمل الطلابي ، برنامجاً رائداً بعنوان "حوارات اجتماعية" في التحضيرية، وذلك في مقر النادي، وهدف إلى إكساب الطلبة المشاركين مهارات الحوار الفعال، إضافة إلى مهارات الاستماع الجيد .

وتعرف المشاركون إلى مفهوم الحوار الفعال الذي يفضي إلى نتيجة مثمرة، ويحقق الأهداف، وأنواعه التي تنقسم إلى حوار داخلي وحوار مع الآخرين، كما تعرفوا إلى آداب الحوار التي تتجسد في احترام الرأي الآخر، وعدم مقاطعته، والتحدث بهدوء، والالتزام بالموضوع . تخلل البرنامج بعض التطبيقات العملية على الحوار الفعال وغير الفعال قام بها المشاركون .

تضمن البرنامج عقد  جلسات حوارية بين الطلاب المشاركين حول مجموعة من المشاكل التي تواجه المجتمع السعودي وكيفية التعامل معها ، كعدم الالتزام بالأنظمة والقوانين والتعليمات ، و عدم تحمّل المسؤولية ، و ضعف وتراجع العلاقات الاجتماعية والعائلية ، و الطاقات الشبابية غير مستغلة وغير مستثمرة ، حيث جرى توعية الطلاب على كيفية مواجهة المشكلة وطريقة حلها ونشرها في المجتمع الذي يعيش فيه .

ومن هنا بات الحوار البناء عنوان المرحلة وحاجة أساسية وأداة وطنية في إطار الجهود الحثيثة من القيادة الحكيمة للبلاد لصياغة مستقبل مشرق لأبنائها؛ ومن هنا جاء التوجه لدى نادي المسؤولية الاجتماعية لتكريس الجهود بإقامة برنامج مميز للحوار البناء وتعزيز ثقافة الحوار وفق خططه التي تصب في تقديم المساهمات ذات الأثر الايجابي للمجتمع ونشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية وروح المحبة والتسامح.