أنت هنا

أقام نادي العلوم والتقنية ممثلاً بمشروع العمل الطلابي برنامجاً عملياً تطبيقياً يأتي كتطبيق عملي على دورة أساسيات برمجة الحاسب الآلي ، حيث قام فيه الطلاب بالتعرف على العديد من الوسومات ( الكودات ) .

وقد تعرف الطلبة المشاركون في الدورة على البرنامج المستخدم لبرمجة لغة HTML على ، كيفية التحكم بالألوان و الخطوط ، و منهجية البرمجة الصحيحة ، والعديد من الوسوم (الكودات) البرمجية مثل: التحكم بالخط من حيث الحجم و اللون – التحكم بلون خلفية صفحة الانترنت – إضافة صورة أو فيديو أو رابط  - بناء جسم صفحة الانترنت و غيرها الكثير ، و قام كل طالب بإنشاء صفحة انترنت خاصة به كتطبيق فوري لمجمل ما تعلمه الطلبة المشاركون.

ومن الجدير ذكره  أن لغة HTML من اهم لغات البرمجة التي يجب تعلمها ، حيث تعتبر لغة النص التشعبي لانها اساس البرمجة ، لأن من خلال معرفة وسوم لغة HTML تمكن المبرمج من إضافة أي نصوص برمجية بكل يسر إلى الصفحة الإلكترونية مثل نصوص الجافا JAVA البرمجية أو JAVA Script أو نصوص DHTML الهتمل الديناميكية .

إضافة إلى أن هذه اللغة هي الأصل في الإنترنت فبدون فهمها فلن تفهم كيفية بناء المواقع، وكذلك إن تعملها المشارك فستعينه على التحكم بالتصميم بكل سهولة، لأن برامج التصميم مهما كانت لا تعطيه الكثير من الحرية في التصميم.

يُعد هذا البرنامج لنادي العلوم والتقنية استكمالاً لسلسة برامج وفعاليات تُؤسس لتسهيل وتعلُم نمذجة ومحاكاة الروبوت ، فهي أشبه بعقد يحتوي على حلقات تقنية تكمّمل بعضها الآخر .