أنت هنا

ضمن سعي كلية الهندسة بجامعة الملك سعود للحصول على الاعتماد الدولي تتويجاً لجهودها المتواصلة في تطبيق الجودة في العملية التعليمية والبحثية ، زار فريق الاعتماد الدولي (ABET ) برئاسة رئيس الوفد ( D avid Binning ) وعميد كلية الهندسة أ. د. خالد بن إبراهيم الحميزي عمادة السنة التحضيرية ، وذلك بحضور عميد السنة التحضيرية د. نامي بن مفرج الجهني ووكلاء العمادة وعدد من مسؤوليها .

وفي بداية اللقاء رحب سعادة عميد التحضيرية د. الجهني بالضيف الزائر وقدم له عرضاً مختصراً عن أنشطة ومهام العمادة وخططها المستقبلية وكذلك أبدى سعادته لضمان الجودة رغبة العمادة في التعاون المستقبلي وتقديم كافة الخدمات والتسهيلات التي تحتاجها وكالة الجامعة للتطوير و الجودة فيما يتعلق بالاعتماد الأكاديمي وغيره .

أتت الزيارة ضمن برنامج الاعتمادة الأكاديمي الدولي من الوكالة الدولية لجودة التعليم لكلية الهندسة (ABET ) ، حيث دار نقاش وحوار حول آليات الدعم المقدم من العمادة للكليات والعمادات المساندة ، ودور العمادة في ضمان جودة مخرجات البرامج الأكاديمية في الجامعة ممثلة بعمادة السنة التحضيرية .

حيث أكد د. الحميزي أن هذا الاعتماد يتماشى مع الخطة الإستراتيجية المؤسسية للجامعة نحو الاعتماد لجميع كليات الجامعة وبرامجها، كما يعكس التزامها بضمان الجودة وأفضل الممارسات لجميع برامجها الأكاديمية ، وذلك بهدف توفير التعليم وفق أفضل المعايير الدولية للجودة .

وفي ختام الزيارة أعرب الضيف الزائر عن عظيم امتنانه للجامعة وعمادة السنة التحضيرية على المعلومات القيمة التي حصل عليها متمنيتاً أن يتم التواصل والتعاون مستقبلاً نحو مستويات أفضل للأداء .